تجنّبي هذه الأخطاء خلال تطبيق مكياج العيون

كحل العينين
طريقة رسم الحواجب
طريقة وضع الـ ايلاينر
الماسكرا على الرموش السفلى
5 صور

تتجنب بعض النساء أخطاءًا عديدة أثناء وضع مكياجهنّ اليومي، وذلك للحفاظ على إشراقة جمالهنّ، وضمانة الإشراقة المطلوبة أثناء وضع المستحضرات الجمالية.

ننصحكِ بتجنّب هذه الأخطاء في تطبيق مكياج عينيك:

طريقة وضع الآيلاينر
طريقة وضع الـ ايلاينر

 

طريقة وضع الأيلاينر الخاطئة

تكثر الأخطاء الشائعة في مكياج العيون عند وضع خطوط الأيلاينر، خصوصًا عندما تسحبين جلد العين إلى الخارج لوضع الخطوط على الجفون العليا. هذه الخطوة تجعل الأيلاينر غير مستقيم، وتهدد بشرتكِ بالشيخوخة المبكّرة مع تمدد الجلد باكرًا.

الكحل الأسود على أسفل العينين

تتجهين في كثير من الأحيان إلى وضع الكحل الأسود على أسفل العينين. هذه الأخطاء هي الأكثر شيوعًا، وتعمل على تضييق العينين بشكل مبالغ به، ما يؤثّر بشكل سلبي على جاذبية وسحر عينيك.

ابتعدي عن الألوان الباهتة

تجنّبي وضع الألوان الباهتة عند حدود عينيك، لأنها ستظهر متعبة ومرهقة، كما يجب عليكِ الابتعاد عن خطوات تمرير الظلال البرونزية في ساعات النهار، واتّجهي نحو الظلال الفاتحة والملونة كالأزرق والأخضر، خصوصًا إذا كانت عيناكِ صغيرة. ولا تتقيّدي بلون ملابسكِ لاختيار ظلال العيون، بل اختاري الألوان التي تليق بلون بشرتكِ وذوقكِ في رسم المكياج.

طريقة رسم الحواجب
طريقة رسم الحواجب

 

طريقة رسم الحواجب

رسم الحواجب جزء أساسي من مكياج العيون، فلا تقعي في خطأ تعريض الخطوط، واختيار البودرة لتحديد الرسمة، لأنها لن تدوم طوال النهار، وستُشعركِ بالإحراج عندما تحضرين في المجتمع.

الماسكرا على الرموش
الماسكرا على الرموش السفلى

 

الماسكرا على الرموش السفلى
أما أكثر الأخطاء شيوعًا في مكياج العيون، فهو وضع الماسكرا على الرموش السفلى بطريقة تُظهر البقع السوداء وسيلان الرموش.

 

تابعوا ايضا:

البودرة الحرة وكيفية استخدامها في مكياجك

ماسك الكيوي لـ تفتيح البشرة

أفضل طريقة لتنظيف فرشاة المكياج