فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

بناء مدينة سعودية كاملة بأبوظبي لإنتاج فيلم "وجوه محرمة"

المؤلف مع الفنانة ميساء مغربي

بعد النجاح الذي حققته رواية وجوه محرمة للكاتب السعودى خالد الراجح، وتقديمها في مسلسل تلفزيوني حقق نجاحاً جماهيرياً في الخليج علي MBC، ولازالت أصداؤه تحقق النسب الأعلى مشاهدة على قناة شاهد نت، واستثماراً للنجاحات التي حققتها الرواية، يجري الآن على قدم وساق بمدينة أبوظبي للإعلام tow four 54 منطقة 44 تصوير مشاهد فيلم وجوه محرمة كفيلم سينمائي، بعد أن فتحت دور العرض أبوابها للسينما.
الفيلم من إنتاج ميديا جروب، معالجة سينمائية أحمد مغربى، وتتصدى لإخراجه النجمة ميساء مغربي في أولى تجاربها الإخراجية، إضافة إلى اشتراكها بالتمثيل في الفيلم، حيث تقدم ميساء رؤية جديدة للرواية، حرصت من خلالها على دقة التفاصيل من خلال الإكسسوارات والديكورات التي تناسب الحقبة الزمنية، مستعينة بالمصممة السعودية جميلة الشمرى التي قامت بتصميم الأزياء.
كما تم بناء ديكور مدينة سعودية بالكامل في أبوظبى تمثل الحقبة الزمنية من عام 79و 86 و2000 إلى عام 2018، ولقد حرصت على اختيار كل عناصر العمل الفني بدقة بداية من المجاميع والكومبارس وصولاً إلى النجوم والنجمات المشاركين.
بطولة الفيلم هي للنجم القدير خالد سامي، والنجم ماجد مطرب وعبد العزيز سكيرين، والنجمات ريماس منصور، زارا البلوشى، النجمة القديرة سناء بكر يونس، والوجوه الصاعدة زيد السويداء، وراكان بوخالد.
وبمشاركة الوجوه الجديدة من الأطفال نايف بن نحيت، ميرال المطيرى، كما تشارك المطربة السعودية توحة كضيفة شرف بالفيلم، واستعانت المخرجة بمصحح اللهجة السعودي الشهير راشد المقرن، واستعانت بلوحات للفنانة التشكيلية السعودية حنان الفيصل، ومصمم الديكور ناصر جليلي.
ومن جهة أخرى أكدت المخرجة ميساء مغربي على تسخير جهة الإنتاج بكل إمكانياتها المادية والمعنوية لإنجاح الفيلم، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهه للوصول في النهاية إلى خروج عمل سينمائي سعودي للنور بمستوي فني راق، يبدأ من حيث انتهى الآخرون وفي نقلة فنية متميزة فى الأوساط السينمائية السعودية، يذكر أن الشركة المنتجة تمنع خروج أي صور لكواليس العمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X