حرم أمير الشرقية: سأتعلم القيادة

معرض "قيادتي إرادتي"
تجارب خلال الملتقى
3 صور

خلال فعاليات ملتقى ومعرض "قيادتي إرادتي"، الذي افتتح أبوابه أمس بتنظيم من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام، أعلنت حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل، التي افتتحت الملتقى، عزمها تعلم قيادة السيارة.
وقالت الأميرة عبير: "أنا لا أجيد قيادة السيارة، لكن سأتعلمها، ويشرفني، ويسعدني أن يكون السعودي من أمامي وحولي". وأضافت أن قيادة المرأة السعودية السيارة أشغلت العالم أجمع، وهذا هو الوقت المناسب لنعلن للجميع أن المجتمع السعودي مجتمع واعٍ، والمرأة السعودية المحترمة والمحافظة والملتزمة، تتحمل المسؤولية في الشارع كما تتحملها في بيتها.
وعبَّرت الأميرة عبير عن سعادتها لترقب العالم ما ستفعله المرأة السعودية بعد سريان قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، لافتة إلى أن المرأة السعودية ستثبت أنها على قدر الثقة الممنوحة لها، وأن الرجل السعودي والمرأة قادران على احترام المكان الذي يكونان فيه. بحسب الوكالات.
بدوره، أوضح الدكتور عبدالله الربيش، مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أن إطلاق مدرسة تعليم المرأة قيادة السيارة، سيتم خلال 10 أيام، لافتاً إلى أن اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولوائحه التنفيذية، بما في ذلك إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، والبدء في تطبيقه شوال المقبل، خطوة مهمة في مسيرة البناء والتنمية والإصلاح، وحدث تاريخي يؤرِّخ لحقبة جديدة.