الأعشاب في الـ"رجيم": 5 خلطات لإحراق الدهون وخسارة الوزن

الأعشاب في الـ"رجيم": 5 خلطات لإحراق الدهون وخسارة الوزن
الأعشاب في الـ"رجيم": بذر الكتان يعدُّ من بين الأعشاب المُفضَّلة في إحراق الدهون؛ لاحتوائه على كميَّة عالية من الألياف وكميَّة منخفضة من الكربوهيدرات بالمُقابل
الأعشاب في الـ"رجيم": عند إضافة ملعقة من الكمون إلى الـ"رجيم" اليومي، هو يسرِّع من عمليَّة إحراق الدهون بثلاثة أضعاف، وفق دراسة أُجريت على نساء يعانون من السمنة
الأعشاب في الـ"رجيم": الكركم يزيد درجة حرارة الجسم، فيرفع بذا مُعدَّل الأيض
الأعشاب في الـ"رجيم": اختصاصيو التغذية ينصحون بتناول الشمر، لفائدته الكبيرة في عمليَّة إحراق الدهون وشدِّ الجسم
الأعشاب في الـ"رجيم": البابونج فعَّال في إحراق الدهون وتحسين الهضم
6 صور

5 خلطات لإحراق  الدهون بالأعشاب ناجعة في الـ "رجيم" المخسس، ولا سيَّما للدهون العنيدة، يُطلع "سيدتي. نت" قارئاته عليها في الآتي. وتشمل  خلطات إحراق  الدهون بالأعشاب في الـ"رجيم"، بغية خسارة الوزن:

1. بذر الكتان: 
يُعدُّ بذر الكتان من بين الأعشاب النافعة في إحراق الدهون، لاحتوائه على كميَّة عالية من الألياف وكمية منخفضة من الكربوهيدرات بالمقابل، وهو ما يُفسِّر استخدامه في الوصفات الهادفة إلى  خسارة الوزن.
طريقة الاستخدام: تُنقع قبضة من بذر الكتان في ليتر من المياه المغلية، ويُدع هذا الخليط جانبًا لبعض الوقت. ويُصفّى المشروب بعدها، ويُشرب كوب منه قبل كلِّ وجبة.

الأعشاب في الـ"رجيم": 5 خلطات لإحراق الدهون



2. الكركم: هو يزيد درجه حرارة الجسم، فيرفع بذا مُعدَّل الأيض.
طريقة الاستخدام: يُسحق نصف بوصة من جذور الكركم (يُمكن استخدام مسحوق الكركم الجاهز لهذا الغرض أيضًا)، فيُضاف إلى كوب من المياه المغليَّة، ويُغطَّى الكوب لدقيقتين. ثمَّ، يُضاف إليه عصير نصف حبَّة من الليمون الحامضيُشرب كوب منه خلال النهار.

الأعشاب في الـ"رجيم": 5 خلطات لإحراق الدهون


3. البابونجيُعدُّ البابونج من بين النباتات الفعَّالة في إحراق الدهون.
طريقة الاستخدام: تُنقع أزهار البابونج في المياه المغلية، ويُترك هذا النقيع جانبًا حتَّى يبرد. ثمَّ، هو يُصفَّى ويُشرب كوب منه على الريق وكوب آخر قبل وجبة العشاء بساعة.

الأعشاب في الـ"رجيم": 5 خلطات لإحراق الدهون



4. الشمر: ينصح اختصاصيُّو التغذية متتبعي الـ "رجيم" بشرب شاي الشمر، لفائدته الكبيرة في عمليَّة إحراق الدهون وشدِّ الجسم، فضلًا عن دوره في تحسين عمليَّة الأيض وكبح الشهيَّة.
طريقة الاستخدام: يُحضَّر شاي من بذور الشمر الطازجة، ويُشرب كوب منه يوميًّا، وذلك بعد كلِّ وجبة طعام.

الأعشاب في الـ"رجيم": 5 خلطات لإحراق الدهون



5. بذور الكمونعند إضافة ملعقة من بذور الكمون إلى الرجيم اليومي، هو يُسرِّع عمليَّة إحراق الدهون بثلاثة أضعاف، وفق دراسة أُجريت على نساء يعانون من السمنة، بالإضافة إلى قدرته على مدِّ الجسم بالطاقة وتحسين عمليَّة الهضم. وفي هذا الإطار، يُمكن إضافة الكمون إلى الطعام أو احتساء مشروب الكمون لفائدته العظيمة في إحراق الدهون.
مكوِّنات مشروب الكمون: ملعقتان صغيرتان من بذور الكمون وكوب من المياه ونصف ملعقة من العسل (حسب الرغبة).
طريقة التحضير: تُنقع بذور الكمون لليلة كاملة. في اليوم التالي. تُسخَّن المياه حتَّى تغلي، فتُضاف بذور الكمون إليها، مع الغلي لخمس دقائق. ويُمكن إضافة العسل لتحسين الطعم. ويُشرب كوب منه مساءً، قبل النوم.

الأعشاب في الـ"رجيم": 5 خلطات لإحراق الدهون

بعد الرجيم: خطة الـ90% لتثبيت الوزن

فوائد الشمندر في خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب

5 أطعمة لا تفسد الرجيم يمكن تناولها ليلًا