رئيس هيئة الترفيه يثمن وضع الملك سلمان حجر الأساس لـ "القدية"

انطلاق المشروع العملاق والفريد من نوعه في العالم
رسم صورة واضحة لمستقبل البلاد نحو الازدهار والنمو.
رئيس الهيئة العامة للترفيه يثمن وضع خادم الحرمين الشريفين حجر الأساس لمشروع "القدية"
4 صور

ثمَّن أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وضع الملك سلمان بن عبدالعزيز حجر الأساس لمشروع القدية الترفيهي، أمس السبت، الذي كان قد أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في إبريل من العام الماضي.
وقال الخطيب، في تصريح له بهذه المناسبة: "يمثل تشريف الملك سلمان بن عبدالعزيز مباركة انطلاق المشروع العملاق والفريد من نوعه في العالم، دفعة كبيرة ومهمة للقائمين عليه ليصبح من أهم المقاصد الترفيهية ليس في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط فحسب، بل وعلى مستوى العالم، فمع إنشائه ستصبح السعودية إحدى الوجهات الرئيسية عالمياً للراغبين في الاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات".
وأشار إلى الدور الذي سيلعبه المشروع في خلق عشرات الآلاف من الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وإسهامه عند اكتمال إنشائه في تعزيز نمو الإيرادات غير النفطية للبلاد، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية "الرؤية السعودية 2030" التي تسير عليها البلاد بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمتابعةٍ وإشرافٍ من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، في رسم صورة واضحة لمستقبل البلاد نحو الازدهار والنمو.
ونوَّه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه إلى أن الهيئة ستواكب إقامة هذه المنطقة الجديدة الواعدة عبر عديد من الفعاليات العالمية، والأنشطة المميزة التي تتماشى مع أهمية المكان، ودور المدينة الجديدة في رفد السعودية بأعداد متزايدة من السياح، وتشجيع تقدمها بوصفها منطقة تحظى بأهمية كبيرة في هذا القطاع الحيوي دولياً.
ولفت إلى أن العناية التي تحظى بها المشاريع العملاقة، التي جرى الإعلان عنها خلال الفترة الماضية من قِبل ولي العهد، تؤكد حرصه على أهمية الرقي بالسعودية وشعبها إلى المكانة التي تستحقها على مستوى العالم.