القوة التصويرية لـ"بي20 برو" من هواوي في صور لـ"جازان" السعودية

"كاميرا" هاتف "بي20 برو" التقطت الصور الأجمل لمنطقة جازان
تجربة الإعلاميين لمنتجات "هواوي" الأحدث
رئيس مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين، السيِّد بابلو نينغ
3 صور

في إطار حملة "هواوي" بعنوان "شوف السعودية"، عقدت "المجموعة" لقاءً في قاعة الفنون التشكيلية "نسما أرت" بجدَّة أخيرًا، حيث عرضت صورًا لمنطقة "جازان"، مُصوَّرة بالهاتف الجديد "هواوي بي20 برو"، إضافةً إلى إطلاق الجهاز اللوحي الجديد "هواوي ميدياباد أم5" الذي يمتاز بخصائص متقدِّّمة.


توثيق اللحظات الأجمل مع "هواوي بي 20 برو"
خلال الرحلة التي نظَّمتها "هواوي"، بالتعاون مع المصوِّر المحترف عبد الله الشهري، بهدف التقاط الصور لـ"جازان"، باستخدام هاتف "هواوي بي 20 برو"، بحيث قدَّم الهاتف المذكور للمصوِّر الشهري "كاميرا" خلفيَّة ثلاثيَّة العدسات تعتمد على مستشعر مُتعدِّد الألوان بدقَّة 40 ميغابيكسل، ومستشعر أحاديّ اللون بدقَّة 20 ميغابيكسل ومستشعر ثالث بدقَّة 8 ميغابيكسل، لضمان تقريب الصور والمناظر البعيدة، من دون فقدان أي تفاصيل بعد التقريب المدعوم بتقنيَّة الليزر لتحديد بُعد العناصر المراد تصويرها والتركيز عليها، حتَّى أثناء الحركة السريعة. وقد أفاد المصوِّر من مستشعر درجة حرارة الألوان، الذي أتاح له تسجيل لقطات ذات ألوان نضِرة وتفاصيل أوضح وصفاء أمثل، ولا سيَّما مع صعوبة التصوير في تلك المناطق ذات المرتفعات. وقد اعتمد الشهري على نظام إلغاء أثر الاهتزاز أثناء التصوير عبر تقنية HUAWEI AIS المدعمة بالذكاء الاصطناعي لتثبيت الصور، وقدرة الذكاء الاصطناعي Master AI للتعرُّف إلى ماهيَّة العناصر المراد تصويرها وتعديل إعدادات التصوير آليًّا للحصول على أفضل الصور في جميع الأوقات، مع ظروف الإضاءة الضعيفة.
ولم تكن الـ"كاميرا" هي العامل الرئيس الوحيد لاختيار هذا الهاتف في التصوير؛ فإلى جانب مزايا الكاميرا، يعتمد الهاتف على شاشة أنيقة ذات حواف رفيعة جدًّا من نوع FullView Display يبلغ قطرها 6.1 بوصة وتستطيع عرض 16.7 مليون لون، في تصميم يمتاز بالخفَّة والألوان المُتدرِّجة. كما يُقدِّم الهاتف مستويات أداء فائقة من دون أي تأخُّر في الاستجابة، وذلك لاعتماده على ذاكرة تبلغ 6 غيغابايت، مع تقديم 128 غيغابايت من السعة التخزينيَّة المدمجة، حيث يعتمد على معالج Kirin 970 فائق الأداء ووحدة معالجة عصبية NPU المتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وواجهة المستخدم EMUI 8.1. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل "آندرويد 8.1". كما يمتاز الهاتف بخاصيَّة الشحن فائق السرعة، وهو مُزوَّد ببطاريَّة بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة تكفي للاستخدام المطوَّل ليومين.

"هواوي ميديا باد إم 5": متعة الصوت ومشاهدة الفيديو
خلال اللقاء أيضًا، استعرضت "هواوي" جهازها اللوحي الجديد "هواوي ميديا باد إم 5" Huawei MediaPad M5 الذي يأتي بتصميم مريح للمستخدمين وبهيكل معدن منحن وسهل الحمل. تصميم الجهاز أنيق وجذَّاب، مع شاشة تدعم دقَّة العرض 2K وبقطري 8.4 أو 10.8 بوصة تبلغ نسبتها 82% من مساحة واجهة الجهاز لشعور المستخدم بالقدر الأكبر من المتعة أثناء مشاهدة الفيديو ومُمارسة الألعاب أو حتَّى تصفح الإنترنت. ولم تهمل "هواوي" صحَّة عين المستخدم في تصميم الشاشة التي تستخدم زجاج 2.5D المنحني لتوفير الراحة للعينين من خلال خفض الضوء الأزرق المرهق، وذلك بهدف تسهيل القراءة والاستخدام المُطوَّل، بحيث سيضبط الجهاز الجديد درجة حرارة اللون للضوء في البيئة المحيطة بالمستخدم تلقائيًّا.
من جهةٍ ثانيةٍ، يوفِّر الجهاز اللوحي الأنيق قدرات تصوير مُتقدِّمة بسبب اعتماده على "كاميرا" خلفيَّة بدقَّة 13 ميغابيكسل وأخرى أماميَّة بدقَّة 8 ميغابيكسل. وهو مُزوَّد بمكبِّرات صوت من تصميم "هارمان كاردون" الرائدة في عالم الصوتيات. كما يأتي الجهاز الجديد مدعمًا بتقنية Histen من "هواوي" لتوفير تجربة صوتيَّة غامرة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى دعم تقنية الصوت مرتفع الدقة Hi-Res audio، حيث يتمُّ تفسير كل مقطع صوتي في التسجيل بشكل متكامل للحصول على تجربة صوتية أكثر عمقاً ومتعة، والحصول على جودة صوت أعلى وأقل تشويشًا.
يتوافر الجهاز الجديد بشاشة ذات قطر يبلغ 8.4 أو 10.8 بوصة، وبسعات تخزين مدمجة تبلغ 32 أو 64 غيغابايت وذاكرة للعمل تبلغ 4 غيغابايت، مع تقديم تقنيات اتصال متطورة تدعم الجيل الرابع للاتصال بالإنترنت LTE. كما ستوفِّر "هواوي" قريبًا نسخة خاصَّة من جهاز "هواوي ميديا باد إم 5" مدعومة بتقنية القلم الذكي M-Pen الذي يستطيع التعرف على 4.096 مستوى مختلف من الضغط عليه.

السعر والتوافر
يتوافر هاتف "هواوي بي 20 برو" في السوق السعودية لدى موزِّعي "هواوي" المعتمدين بسعر 2.899 ريالًا سعوديًّا، وبألوان تشمل الأسود والأزرق، كما لون الشفق Twilight.
يتوافر جهاز "هواوي ميديا باد إم 5" اللوحي بدوره، في السوق السعودية، لدى موزِّعي "هواوي" المعتمدين في ثلاثة خيارات مختلفة، حيث يأتي إصدار 8.4 بوصة بسعة تخزين مدمجة تبلغ 64 غيغابايت وباللون الذهبي الساطع وبسعر 1399 ريالًا سعوديًّا. ويُقدِّم إصدار 10.8 بوصة سعة تخزين مدمجة تبلغ 32 غيغابايت، وهو باللون الرمادي الأنيق وبسعر 1489 ريالًا سعوديًّا. كما سيتوافر إصدار 10.8 بوصة المدعوم بتقنية القلم الذكي بسعة تخزين مدمجة تبلغ 64 غيغابايت وباللون الذهبي الساطع بسعر 1949 ريالًا سعوديًّا.

خدمات هواوي VIP
أعلنت "هواوي" عن إطلاق خدمة العملاء المتميزين VIP لعملائها في السعودية، وذلك لكل شار لهاتف "هواوي بي 20 برو"، مع ضمان "هواوي السعودية". وتقدِّم الخدمة الجديدة للمستخدمين القدرة على استبدال الشاشة مجَّانا خلال فترة الضمان في الأشهر الستَّة الأولى من تاريخ الشراء. كما توفِّر أيضًا إمكانية حفر رسومات (صورة شخصيَّة أو صورة الفريق الرياضي المفضَّل أو حتَّى نقش الأسماء) مجَّانية بتقنية الليزر المتطوِّرة على الهاتف، بما يتناسب وشخصيَّة ورغبة صاحب الجهاز. كما يمكن الحصول على خدمة نظافة وتعقيم الجهاز مجَّانًا مرتين خلال فترة الضمان تحت برنامج Huawei P20 Pro لخدمات VIP من "هواوي".  وكشفت الشركة عن خدمة "هواوي فليكس" لتسليم الأجهزة في نقاط التجميع، وهي خدمة مجَّانية تُمكِّن العميل من تسليم واستلام جهازه للخدمة في أكثر من 300 موقعًا في جميع أنحاء السعودية بغية إرسالها الى مراكز خدمة عملاء "هواوي".