تأهل 383 مشروعاً إلى جائزة التميز في ساعة النشاط

تأهل 383 مشروعاً من قطاعي البنين والبنات إلى جائزة التميز في ساعة النشاط
حفل جائزة التميز تخلله تكريم الطلاب والطالبات الحاصلين على جوائز دولية وإقليمية في مجالات عدة
4 صور

كرَّم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم السعودي، أمس الثلاثاء، خلال حفل جائزة التميز في ساعة النشاط غير الصفي، المعلمين والمعلمات المشاركين في ساعة النشاط. وبلغ مجموع المشاريع المتقدمة لنيل الجائزة 2017 مشروعاً من جميع إدارات التعليم في قطاعي البنين والبنات، تأهل منها 383 مشروعاً.
وقال وزير التعليم في كلمته: "خرجت ساعة النشاط، التي أقرَّت، بأفكار إبداعية، وأنشطة خلاقة، تستطيع أن تسهم في دعم مسيرة التعليم". وأضاف "تحفيز أبنائنا وبناتنا في المدارس، وإعطاؤهم فرصة للبحث والتفكير والمشاركة والتفاعل، سيسهمان إيجاباً في دعم العملية التعليمية، وزيادة المشاركة، وتحفيز الوسط التعليمي على أن يكون مبدعاً وخلاقاً دائماً".
ووجَّه العيسى شكره إلى كل مَن أسهم، وشارك بإبداعاته، مشيراً إلى التطلع لمزيد من التفاعل في الأعوام المقبلة، وهو ما سيتحقق، بإذن الله، بمساندة الجميع".
يذكر أن حفل جائزة التميز تخلله تكريم الطلاب والطالبات الحاصلين على جوائز دولية وإقليمية في مجالات عدة، منها أولمبياد الخليج العربي السادس، وأولمبياد الخليج العربي للفيزياء الثاني، وأولمبياد الكيمياء العربي السادس، وأولمبياد آسيا والباسفيك للرياضيات، والأولمبياد الأوروبي للبنات، وأولمبياد البلقان للرياضيات، وأولمبياد مندليف للكيمياء، وأولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين، وأولمبياد الرياضيات الدولي، وأولمبياد الكيمياء الدولي، وأولمبياد الفيزياء الدولي، وأولمبياد العلوم الدولي، والبطولة العربية المفتوحة للروبوت مجال الفيرست ليجو، والبطولة العربية المفتوحة للروبوت مجال السومو، والبطولة الدولية للروبوت مجال الفيرست ليجو، إضافة إلى "منازلات اللغة العربية"، ومسابقة التحدث باللغة العربية والخطابة والإلقاء الشعري.