عروس سيدتي /اناقة العروسين

طرحة الزفاف المفضلة لدى العروس السعودية

طرحة العروس السعودية
طرحة العروس السعودية
طرحة العروس السعودية

تحتاج كل عروس بأن تكمل اطلالتها بطرحة الزفاف، التي لا تقل أهمية عن الفستان، لأنها تزيّن الأسلوب العام وتمنحها أنوثة وجاذبية، فهي تُعتبر من القطع التي تُظهر جمال الوجة والجسم معًا، وتعطي سحرًا وتميّزًا لاطلالة العروس.
"سيدتي تواصلت مع كارولين الهاشمي، الوكيل الحصري لفساتين زفاف "دميتريوس"، حتى تخبرنا عن أهمية "طرحة الزفاف" والأشكال التي تفضلها العروس السعودية:

 

بيّنت "الهاشمي" بأنّ الطرحة تُعتبر من المكمّلات الأساسية لطلّة العروس، على مختلف العصور والدول، وقد كان غطاء الوجه بالطرحة، أحد أهم طقوس الفرح؛ حيث تطلّ العروس ووجهها مغطًى بالكامل، حتى يقوم العريس برفعها، إلّا أنه لم يعد سائدًا في الفترة الأخيرة لدى جميع العرائس، حيث أصبحت مجموعة كبيرة تفضل الظهور من دون غطاء الوجه.
وعن أهم أشكال طرح الزفاف التي تفضلها العروس السعودية قالت:
"تُعتبر العروس السعودية واحدة من أكثر العرائس دقةً في اختيار تفاصيل طلّتها يوم زفافها، وتتأكد من ضرورة مواكبتها لخطوط الموضة العالمية، الذي يجب أن يحكمه عوامل كثيرة، أهمها: تصميم فستان الزفاف، ووجه العروس، وطولها ومقاساتها، إضافة الى طابع الزفاف ووقته". ومن أهم أشكال الطرح ما يلي:

 

الطرحة الكلاسيكية الطويلة التي تتجاوز طول الفستان، كانت ومازالت المفضّلة لدى أغلب العرائس، وتظهر بقوة على منصات عروض الأزياء العالمية لموضة العروس 2018/2019، كما أنها تتميز بتناسبها مع جميع قصات الفساتين، سواء الواسعة أو الضيّقة، ويتم تصميمها بشكل يلائم جميع الخامات والتطريز.
• يتراوح اختيار العروس السعودية بين الطرحة الناعمة المصنوعة من التول الخفيف، والمزينة بالورود والتي تُعطي طلة رومانسية ناعمة، وبين الطرحة ذات التطريز الثقيل والتي تُعطي طابع الفخامة الكلاسيكي، وكل ذلك يجب أن يكون بحسب طبيعة الزفاف وتوقيته وتصميم الفستان.
• تفضّل بعض العرائس اختيار الطرحة الطويلة على شكل كاب يغطي الرأس، وهذه تُعتبر من صيحات طرح العروس لهذا العام، وتتماشى مع فساتين الزفاف الضيّقة، وتعطي طابعًا عصريًّا أنيقًا لفستان الزفاف.

 

• أما الطرحة القصيرة، فإنّ بعض العرائس تختارها عند اختيار الفساتين المنفوشة أو المطرزة.
• تعمد بعض العرائس في هذه الفترة، إلى ارتداء الطرحة لفترة وجيزة فقط، ثم تتخلى عنها لتفتح المجال لنفسها حتى تتحرك بحرية وخفة أثناء حفل الزفاف.

صور الرسومات الحناء المغربية

مهام ومسؤوليات لوالد العريس في حفل الزفاف

أحدث صيحات مكياج عروس 2018

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X