لايف ستايل /تدبير منزلي

11 نصيحة في التدبير المنزلي لتنظيف المطبخ قبل رمضان

نصيحة في التدبير المنزلي: من المُفضَّل تقسيم المطبخ إلى أجزاء صغيرة، لينظَّف كل جزء بشكل مستقلِّ، ثمَّ يتمُّ الانتقال إلى الجزء الثاني
نصيحة في التدبير المنزلي: تُجمع أدوات المطبخ المتسخة، وتُشطف بالماء لإزالة أي رواسب أو مواد عالقة عليها، ثمَّ هي تُفرك باستخدام إسفنجة الجلي المضاف إليها بضع قطرات من سائل الجلي، وبعد ذلك تُشطف بالماء مجدَّدًا، فتجفَّف
نصيحة في التدبير المنزلي: من الواجب الاهتمام بنظافة خزائن المطبخ، ومسح الرفوف الداخليَّة وأسطح الخزانة الداخليَّة والخارجيَّة
نصيحة في التدبير المنزلي: من الواجب تنظيف حوض غسيل الأطباق من الأوساخ أو بواقي الطعام، ثمَّ تستخدم إسفنجة، مضافًا إليها بضع قطرات من سائل الجلي لفرك الحوض
نصيحة في التدبير المنزلي: من المفضَّل أن تنظف أرضيّة المطبخ بالصابون، ثمَّ هي تجفف
نصيحة في التدبير المنزلي: من المفضَّل تنظيف الثلاجة والمايكروويف والخلَّاط الكهربائي وإبريق تسخين الماء، لإزالة الغبار أو الأوساخ عن أسطحها، عن طريق رشّ البخَّاخ المضاد للغبار على هذه الأسطح
نصيحة في التدبير المنزلي: من الضروري الحفاظ على نظافة أسطح المطبخ أثناء تحضير الوجبات
نصيحة في التدبير المنزلي: من الضروري تنظيف الثلاجة من الداخل بشكل دوري

تواجه معظم السيدات، وخصوصًا العاملات خارج المنزل، مشكلات عدَّة في التدبير المنزلي، ولا سيَّما تنظيف المطبخ قبل بدء رمضان نظرًا إلى ضيق الوقت. وفي الآتي، نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف المطبخ، والحفاظ عليه مُرتَّبًا:

1. تُجمع أدوات المطبخ (الملاعق والشوك والسكاكين والحلل والأطباق) وغيرها من الأدوات المتسخة، وتُشطف بالماء لإزالة أي رواسب أو مواد عالقة عليها، ثمَّ هي تُفرك باستخدام إسفنجة الجلي المضاف إليها بضع قطرات من سائل الجلي، وبعد ذلك تُشطف بالماء مجدَّدًا، فتجفَّف.

11 نصيحة في التدبير المنزلي لتنظيف المطبخ قبل رمضان


2. من الضروري تنظيف حوض غسيل الأطباق من الأوساخ أو بقايا الطعام، ثمَّ تُستخدم إسفنجة، مضافًا إليها بضع قطرات من سائل الجلي، لفرك الحوض، ثمَّ يُشطف هذا الأخير بالماء ويُجفَّف بمنشفة خاصَّة.
3. ينظف فرن الغاز من خلال إزالة عيون الغاز أولًا، وتنظيفها بإسفنجة الجلي والصابون، فشطفها وتجفيفها. وبعد ذلك، يُمسح سطح الغاز بإسفنجة، مضافًا إليها سائل الجلي بغية إزالة الدهون، ثمَّ يُمسح بمنشفة رطبة، ليجفَّف بعدها جيِّدًا قبل إعادة عيون الغاز لمكانها.
4. ينظف كلٌّ من الثلَّاجة والـ"مايكروويف" والخلَّاط الكهربائي وإبريق تسخين الماء، لإزالة الغبار عتها أو الأوساخ عن أسطحها، عن طريق رشِّ البخَّاخ المضاد للغبار عن هذه الأسطح، ثم هي تُمسح بمنشفة نظيفة وجافَّة.
5. تنظف خزائن المطبخ، عبر مسح الرفوف الداخليَّة والأسطح الداخليَّة والخارجيَّة، باستخدام بخَّاخ الزجاج، كما ترتب الأدوات داخل الخزائن، بشكل منظَّم، لتسهيل عمليَّة استعمالها.
6. تنظف أرضيَّة المطبخ، عن طريق فركها بالصابون الخاص بالأرضيَّة، ثمَّ هي تُشطف وتجفَّف بممسحة نظيفة.

11 نصيحة في التدبير المنزلي لتنظيف المطبخ قبل رمضان


7. يُقسم المطبخ إلى أجزاء صغيرة، لينظف كلُّ جزء بشكل مستقل، ثمَّ يتمُّ الانتقال إلى الجزء الثاني. من خلال اتباع طريقة التدبير المنزلي المذكورة، ستتمكَّن سيدة المنزل من الحفاظ على نظافة المطبخ طوال الوقت.
8. لا يجب إيداع حلل الطعام الفارغة أو تلك التي يتبقَّى فيها أي طعام على طاولة المطبخ، وإنَّما هي تفرغ من الطعام الذي يحفظ داخل عبوات خاصَّة، وتحفظ العبوات داخل الثلاجة. وتنظف الحلل.
9. تنظف الثلاجة من الداخل بشكل دوري، من خلال تفريغها بالكامل، ثم تستخدم منشفة رطبة للتنظيف وأخرى للتجفيف. ويتمُّ تفقُّد محتويات الثلاجة بانتظام، بغية التخلُّص من المواد الغذائية الفاسدة أو تلك منتهية الصلاحية.
10. تفرغ سلَّة القمامة الخاصَّة بالمطبخ باستمرار وتنظف بإسفنجة مبللة بالصابون وتجفف، فيوضع كيس جديد في داخلها.
11. يجب الحفاظ على نظافة أسطح المطبخ أثناء تحضير الوجبات، بالإضافة إلى تبديل المناشف الخاصة بالمطبخ باستمرار.

11 نصيحة في التدبير المنزلي لتنظيف المطبخ قبل رمضان

التدبير المنزلي: خطوات التنظيف للتخلص من الغبار

التدبير المنزلي: خطوات تنظيف الملابس الملونة من بقع الحبر

التدبير المنزلي: نصائح وحلول لإزالة البقع عن الملابس البيض

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X