صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد القرفة للدورة الشهرية وتكيس المبايض

فوائد القرفة في سطور...
أخصائية التغذية سجى المصري

تعدُّ متلازمة تكيس المبايض، السبب الأكثر شيوعًا لعدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بداء السكري وسرطان الرحم والعقم. وقد أثبت الباحثون قدرة القرفة على تحسين إنتاج الغلوكوز والأنسولين في الجسم، ما يجعلها علاجًا فاعلًا لمتلازمة تكيّس المبايض.
وحول فوائد القرفة ومشاكل الدورة الشهرية، تحدثت اختصاصية التغذية سجى المصري، من نادي برفورمنس فيرست، بإسهاب حول الموضوع، فقالت بداية:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



"الدورة الشهرية المؤلمة قد تدفع العديد من النساء إلى تناول المسكّنات من دون وصفة طبية لعلاج الألم، وقد أثبتت الدراسات أنَّ النساء اللواتي يتناولن القرفة يعانين ألمًا أقل شدّة، وأقصر مدة خلال الدورة الشهرية".

وتتابع الاختصاصية سجى: "إنّ تشنّجات الحيض والنزيف يؤثران سلبًا على أنشطة المرأة اليومية، وعلى جودة الحياة في تلك الأيام. فإذا كنتِ تعانين فترات مؤلمة وتريدين علاجًا طبيعيًّا فاعلًا في التخفيف من تشنجات الدورة الشهرية، والنزيف الشديد، فعليكِ بتجربة القرفة".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


فوائد القرفة وطرق استخدامها

وتؤكد الاختصاصية سجى، أنّ القرفة مطهّر ومعالج للجهاز الهضمي. هي غنية بمضادات الأكسدة، ولها تأثير مسكّن خفيف، ولعلّ ذلك هو سبب استخدامها لعلاج الألم والتهاب الحلق والحمّى، والالتهابات المختلفة.
أما طرق استعمالها، فهي كالآتي:

• أضيفي ملعقة من بودرة القرفة إلى كوب من الماء الدافئ واشربيه. يمكنكِ أيضًا إضافة عصير نصف حبة ليمون حامض وملعقة من العسل .
• يمكنكِ إضافة بودرة القرفة إلى الوجبات والوجبات الخفيفة، مثل التفاح مع القرفة، للحصول على فوائدها.
• يمكنكِ أيضًا تحضير شاي القرفة وشربه، للحصول على الراحة من تشنّجات الحيض والنزيف الشديد.
ولتحضير الشاي ، عليكِ بغلي عصا قرفة في كوب من الماء لنحو 20 دقيقة، ثم تركها لتبرد لمدة 10 دقائق. ثمَّ شربها.علمًا أنه يمكنكِ إضافة بعض العسل أو الحليب.
كما ويمكنكِ الاستعانة بأكياس الشاي الجاهزة المحضّرة من القرفة، والتي تباع في متاجر المأكولات الصحية. ضعي الكيس داخل كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق قبل شربه.

نصيحة اختصاصية: باشري بشرب شاي القرفة قبل الدورة الشهرية بأيام قليلة للحصول على راحة أفضل أثناء الدورة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X