7 خطوات هامة قبل الانتقال إلى "منزل الأحلام"

من الهام الحصول على الأوراق والمُستندات الرسميَّة الخاصَّة بالمنزل
من الهام جدًّا البحث عن منزل مزوَّد بحديقة، أو واقع ضمن مشروع سكني يتضمَّن ملاعب وأماكن مُخصَّصة للهو الأطفال، كي لا يكون المنزل يمثابة سجن لهم في ما بعد
عند العثور عل المنزل الملائم، من المُفضَّل زيارته في ساعات مختلفة من النهار، وذلك بهدف التأكُّد من المحيط السكني
من الضروري تحديد المبلغ المُراد انفاقه لشراء المنزل
من الضروري تحديد الأولويَّات في "منزل الأحلام"، مثل: مقاسات مساحات الغرف وحجم المطبخ وعدد الحمَّامات والشرفات
5 صور

اختيار منزل سكنيّ ليست مهمة سهلة كما يعتقد البعض، إذا تتواتر الأحاديث عن مالكين يتمنّون تبديل شققهم، لأنهم حال سكنهم فيها اكتشفوا أمورًا لم ترد على أذهانهم من قبل. لكن الأوان يكون قد فات، وبات من الصعب التغيير...
"سيدتي. نت" يطلع القارئات على بعض الخطوات المُساعدة في اختيار "منزل الأحلام"، في الآتي:

1. تحديد الميزانيَّة:
يجب تحديد المبلغ المُراد إنفاقه لشراء المنزل. وفي هذا الإطار، من المُمكن أن يحتاج الفرد إلى قرض سكنيّ لتسديد ثمن المنزل، وبالتالي يجب التفكير بالدفعة الأولى، فالدفعات الشهريَّة التي سيتوجَّب عليه إنفاقها، قبل الشروع في مهمَّة البحث عن منزل ما. ومن الهام عدم تضييع الوقت في البحث عن منزل لا يملك الشاري القدرة الماليَّة لشرائه.



2. التأكَّد من حسن اختيار العنوان: يجب التجوُّل في بعض المناطق السكنيَّة الجديدة، ودرس إمكانيَّة العيش فيها، لناحية سهولة المواصلات منها وإليها، أو قربها من منزل الوالدة أو الحماة مثلًا، أو إذا كانت المرأة عاملة وتود إبقاء طفلها لدى جدَّته لتعتني به.
يؤثِّر قرار اختيار منطقة السكن في الميزانيَّة، ولكن يجب التذكُّر دائمًا أنَّه من الأفضل شراء منزل صغير المساحة في منطقة راقية، من شراء منزل أكبر في ناحية كثيرة الجلبة.



3. التفكير بالأطفال: من الهام جدًّا البحث عن منزل مزوَّد بحديقة، أو يقع ضمن مشروع سكني يتضمَّن ملاعب وأماكن مُخصَّصة للهو الأطفال، كي لا يكون المنزل يمثابة سجن لهم، في ما بعد...



4. تحديد الأولويَّات: يجب التذكُّر دائمًا أن شراء منزل يختلف تمامًا عن شراء سيَّارة. ولذا، يجب القيام بتحديد الأولويات في "منزل الأحلام"، مثل: مقاسات مساحات الغرف وحجم المطبخ وعدد الحمَّامات والشرفات.



5. زيارة المكان في أوقات مختلفة: عند العثور عل منزل ملائم، من المُفضَّل زيارته في ساعات مختلفة من النهار، وذلك بهدف التأكُّد من المحيط السكني.



6. التأكُّد من المستندات الرسميَّة: من الهام الحصول على الأوراق والمستندات الرسميَّة الخاصَّة بالمنزل. وفي هذا الإطار، يُنصح بأخذ نسخة منها، فالتوجُّه إلى المصرف أو الشركة المانحة القروض السكنيَّة عند الرغبة بذلك، والبحث عن العروض التي توفِّر مرونة في الدفع وفوائد أقل. وقبل تقديم الطلب، يُنصح بدراسة إمكانيَّة تسديد الدفعات التي ستتوجَّب على الفرد لسنوات طويلة، على ألَّا تكون مرهقة، مع ما تتطلَّبه الحياة الأسريَّة من نفقات أخرى في ما بعد.



7. شراء المنزل: إن إتمام معاملات الشراء وإنجاز بعض التعديلات الداخليَّة على المنزل، قبل الانتقال للسكن فيه، يستغرق الكثير من الوقت، ويستلزم إنفاق بعض المال الذي لم يتمّ التفير فيه من قبل، ولذا يجب التنبُّه... وخلال هذه الفترة، يُفضَّل إرسال رسائل إلى جميع الجهات التي يتعامل معها الفرد لإعلامها بعنوانه البريدي الجديد.

6 نصائح في التدبير المنزلي للمرأة العاملة

10 نصائح سريعة في التدبير المنزلي

نصائح في التدبير المنزلي لنزع ورق الجدران