أخطاء شائعة ترتكبينها بحق عطرك!

عطور جديدة
اخطاء بحق عطرك
يوضع العطر من دون فركه والا فسدت تركيبته
ترطيب البشرة امر مهم لاطالة امد العطر
اذا كنت تمتلكين مجموعة واسعة من العطور فمن المفضل شراء العبوات الصغيرة منها
8 صور

أخطاء شائعة ترتكبينها بحق عطرك، لا تستخفي بها لانه في هذه الحال ستحصدين العديد من النتائج السلبية. فقارورة العطر لها قواعدها سواء في ما يخص ظروف التخزين او حتى شروط الاستخدام. فالعطر كأي منتج آخر، قد يفسد بسبب بعض الاخطاء الشائعة التي ترتكبها السيدات والشابات. فلا يؤدي النتيجة المرجوة منه وهو ان يغلفك بحضور لافت ويبرز انوثتك، لهذا عليك الانتباه الى هذه الاخطاء بهدف تجنّبها قدر الامكان.
في ما يلي أبرز الاخطاء الشائعة التي ترتكبينها بحق عطرك والحلول المؤاتية لها:

1- القارورة: إذا كنت من بين اللواتي يمتلكن مجموعة واسعة من العطور ولا يلتزمن عطرا واحدا او اثنين، فمن المستحسن شراء القارورة الصغيرة اي تلك التي غالبا ما يكون حجمها 30 مللتراً. أما السبب فيعود الى ان غالبية القوارير يتبدّل عبقها بشكل او بآخر، بعد مرور 3 أشهر على فتحها.

اذا كنت تمتلكين مجموعة واسعة من العطور فمن المفضل شراء العبوات الصغيرة منها.
اذا كنت تمتلكين مجموعة واسعة من العطور فمن المفضل شراء العبوات الصغيرة منها.

 


2- الاستخدام: غالبية السيدات والشابات يلجأن الى وضع العطر عند معصم اليد وفركه بمعصم اليد الاخرى. بحسب العطارين، إن هذا الخطأ فادح، إذ انه يقضي على تركيبة العطر نفسه. فمعلوم ان العبق يمتلك ثلاث نغمات: النغمات العليا تليها النغمات الوسطى وأخيرا النغمات القاعدية. عند فرك العطر "تتفتت" النغمتان الاولى والثانية. أما الحل فيكمن في رش العطر في الاماكن المرغوب فيها وتركه لكي يتفاعل مع البشرة من دون اي فرك او ضغط.

يوضع العطر من دون فركه والا فسدت تركيبته
يوضع العطر من دون فركه والا فسدت تركيبته


3- التخزين: غالبية السيدات يضعن العطر في صالة الحمام الى جانب مستحضرات التجميل. هذا يعتبر من أفظع الاخطاء التي يمكن ارتكابها بحق القارورة. اما السبب في ذلك، فيعود الى درجة الحرارة التي ترتفع بفعل الاستحمام بالمياه الساخنة، وما يتصاعد من بخار ورطوبة. كل هذه العوامل تفسد تركيبة العطر. إذا كنت تسألين عن الحل، فيسرنا ان نعلمك انه بسيط ولا يتطلب منك سوى الاحتفاظ بعلبة العطر نفسها، سواء كانت من الكرتون او البلاستيك. فهذا يبعدها عن الضوء ويحميها من الحرارة المتبدلة. كذلك من المفترض ان تترك القارورة في غرفة النوم مثلا او اي مكان آخر خال من الرطوبة وغير معرّض لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

هل تسألين نفسك لماذا لا يستمر العطر طويلا ؟
هل تسألين نفسك لماذا لا يستمر العطر طويلا ؟


4- أمد العطر: إذا كنت تعانين من اكثر المشكلات شيوعا وهو ان العطر الذي تستخدمينه يتبخر سريعا، فالسبب قد يكمن في الآتي: بشرة جافة لا تمتص العطر او بشرة مرطبّة بكريمات لها رائحة تتعارض مع العطر الذي تستخدمينه. لذلك، احرصي على ترطيب بشرتك قبل وضع العطر، إنما باستخدام الكريم الذي يحمل اسم قارورة العطر نفسها لكي يتكاملان. الحل الثاني، يكمن في استخدام كريمات حيادية، اي خالية من اي اريج.
 

ترطيب البشرة امر مهم لاطالة امد العطر
ترطيب البشرة امر مهم لاطالة امد العطر


تابعي أيضا:

عطور: أتقني لعبة انتقاء العطر وتطبيقه

عطر بمكونات طبيعية من صنع يديك

9 أماكن لرش العطر لم تفكري بها من قبل