أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نوف الراكان أول سعودية رئيساً تنفيذياً لاتحاد الأمن السيبراني

نوف الراكان أول سعودية رئيساً تنفيذياً لاتحاد الأمن السيبراني
نوف الراكان
نوف خبرة عملية وإدارية وكفاءة وطنية مميزm

أعلن سعود القحطاني، المستشار في الديوان الملكي ورئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تعيين نوف بنت عبدالله الراكان رئيساً تنفيذياً للاتحاد.
وقال القحطاني في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": أبارك للأستاذة نوف الراكان موافقة مجلس الإدارة بالإجماع على تعيينها في منصب الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ونوف خبرة عملية وإدارية وكفاءة وطنية مميزة وإضافة نفخر بها.
وقد بدأت الراكان حياتها العملية في وقت مبكر، وأنهت دراستها في جامعة جورج واشنطن، كما حققت الزمالة في إدارة المشاريع، وهي خريجة برنامج وندسور للقيادات الدولية الشابة في بريطانيا.
وتمتلك الراكان خبرة تزيد عن 15 عاماً في إدارة المشاريع وقطاع الأعمال في السعودية، وعملت في عديد من الأنشطة التابعة للغرفة التجارية في الرياض، وشاركت في مجالات متنوعة في عمل المرأة التطوعي.
وتعد الراكان أصغر سيدة ترأس إدارةً في القطاع المصرفي، وعملت لفترة قصيرة في مكتب الأمم المتحدة بالرياض، خاصة في مجال تنمية المجتمعات، وتفرغت في الفترة الماضية للعمل الحر عبر مؤسسة خاصة، تهتم بالخدمات والتعليم والتدريب، إضافة إلى عضويتها في لجان عدة ومجالس أعمال في الغرف السعودية.
وتشغل الراكان مقعد السعودية في لجنة تطوير عمل المرأة العربية، ممثَّلة في قطاع الأعمال بالسعودية في منظمة العمل العربي، إضافة إلى عملها الخاص.
كما عملت عضواً في مجلس الإدارة والأمين العام للجنة التنمية المجتمعية في إمارة الرياض، وشاركت في عديد من الوفود الرسمية التجارية في شرق آسيا وبعض الدول.
وكُرِّمت الراكان في عديد من المناسبات الاجتماعية عن أعمالها التطوعية، خاصة في مجال الأطفال المعاقين، حيث حققت جائزة المرأة في إسهاماتها في دعم قضايا المرأة والطفل، إضافة إلى تكريم غرفة الرياض في 2017 لدورها المتميز والفاعل في تطوير وضع المرأة في قطاع الأعمال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X