فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ليلى علوي إلى مهرجان كان لتستعيد ذكريات 20 عاماً مع يوسف شاهين

ليلى علوي
ليلى علوي
خالد النبوي من فيلم المصير
ليلى علوي
يوسف شاهين
فريق نجوم فيلم المصير في مهرجان كان عام 1997
ليلى علوي
بوستر فيلم المصير

أعلنت النجمة ليلى علوي سفرها إلى فرنسا اليوم الأحد لحضور حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الحادية والسبعين، مؤكدة أن الحفل سيتضمن ذكرى خاصة لها عمرها 20 عاماً بعدما قررت إدارة المهرجان عرض نسخة مرممة من فيلم "المصير" للمخرج يوسف شاهين الذي عرض للمرة الأولى بنفس المهرجان.

«المرأة» تعود بـ«يوسف شاهين» إلى الحياة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ليلى علوي سترافق أسرة المخرج الراحل يوسف شاهين للمشاركة في برنامج "عروض على الشاطئ"، الذي يستضيف أول عرض لنسخة جديدة من فيلم "المصير" تم تحديثها بجودة 4K فائقة الدقة على يد معمل إكلير يماج، بتمويل من شركة مصر العالمية وستوديو أورانج والسينماتك الفرنسي بدعم من المركز السينمائي الفرنسي، ويأتي عرضها في كان تمهيدًا لبرنامج استعادى كبير لسينما يوسف شاهين من المقرر إطلاقه في السينماتك الفرنسي خلال شهر أكتوبر المقبل.

هل تنتهي صداقة ليلى علوي وإلهام شاهين بسبب عادل إمام؟!


أكدت ليلى أن حضورها العرض بعد ترميم النسخة هو أقل شيء ترد به الجميل، للمخرج المبدع يوسف شاهين والذي قدمت معه واحداً من أحب أدوارها حيث كانت تجربة مختلفة في مسيرتها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يذكر أن فيلم "المصير" شارك في المسابقة الرسمية لكان عام 1997، وحضر وقتها نجوم العمل ليلى علوي ونور الشريف ومحمود حميدة وخالد النبوي وروجينا وهاني سلامة مع يوسف شاهين وهو نفس العام الذي نال فيه شاهين جائزة المهرجان الخاصة بدورته الخمسين تكريماً عن مجمل أعماله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X