«سيدتي» تقيم ندوة تثقيفية عن رياضة الدفاع عن النفس

فن الدفاع عن النفس
ندوة تثقيفية عن الرياضة
ندوة «سيدتي»
«سيدتي» تقيم ندوة تثقيفية عن رياضة الدفاع عن النفس
5 صور

أقامت مجلة «سيدتي» ندوة تثقيفية عن الرياضة، من باب المسؤولية الاجتماعية، ومن أجل تعزيز الرياضة لدى الفتيات، والتي أصبحت مطلبًا لتمكين المرأة وفق «رؤية 2030م».
أقيمت الندوة في نادي «هير فتنس»، يوم الخميس، في الثالث شهر مايو الحالي لعام ٢٠١٨م، وقد اشتملت الندوة على عدة محاور، أبرزها: الأسباب وراء الإقبال على فن الدفاع عن النفس، المناطق التي يسمح الضرب بها دون آثار جانبية، وما هي المناطق التي يفضل تجبنها عند ممارسة تلك الرياضة؟ وغيرها من المحاور المختصة.
استضافت الندوة كلاً من كابتن رؤى زارع، كابتن سارة مختار، وكابتن بيان عثمان، والمحاضرة بجامعة الملك عبدالعزيز؛ الدكتورة رقية فتيحي، والدكتورة هالة النعمان.
ومن جانبها، أشارت كابتن رؤى زارع إلى أن رياضة الفنون القتالية تساهم في تعزيز الثقة في النفس، إلى جانب تعزيز الصحة، وخفض الوزن، وتقوية العظام والعضلات.
في حين قالت استشارية طب الأسرة، الدكتورة هالة النعمان، إن الرياضة بصفة عامة تعمل على جعل جسم الإنسان في نشاط دائم، متخلصًا من الأمراض، مثل السكري وضغط الدم، إضافة إلى ليونة الجسم، والحفاظ على الهيكل العظمي قويًا وسليمًا.
ومن جانب آخر، طالبت الأستاذة رقية فتيحي بضرورة تعليم الرياضة، وجعلها مادة أساسية للطلبة والطالبات، وأن تكون ضمن المنهج الدراسي.
وترى كابتن سارة مختار، مدربة الكاراتيه، أن هناك إقبالاً ملحوظًا ومتزايدًا خلال السنوات الأخيرة من قبل الفتيات على تعلم رياضة الفنون القتالية.
وخرجت الندوة بتوصيات، أهمها:
- ضرورة ممارسة الرياضة بكل أشكالها.
- أهمية رياضة الفنون القتالية.
- فوائد الرياضة الصحية والجسدية.
- تأثير الرياضة على الحالة النفسية.
- الثقة في النفس وعلاقته بممارسة الرياضة.
هذا وقد حازت الندوة على حضور مميز من قِبل السيدات والفتيات المهتمات بالرياضة.