هكذا سقطت الهدنة بين راغب علامة وأحلام

14 صور

يبدو أنّ الهدنة المعلنة بين الفنّان راغب علامة وزميلته في لجنة تحكيم برنامج Arab Idol الفنّانة أحلام قد سقطت سقوطاً مدويّاً، وصلت أصداؤه إلى الجمهور والصحافة،  إذ إنّ صاحبَي الخلاف هذه المرّة لم يُحاولا إخفاءه، لا بل تعمّدا تبادل رسائل مباشرة وغير مباشرة على موقع "تويتر"، وصلت إلى حدّ تكذيب أحدهما الآخر بطريقة علنيّة، من دون أيّ تدخّل من إدارة MBC، أقلّه لغاية اليوم.
الخلاف الذي بدأ قبل أسبوعين، عندما اتّهمت أحلام زميلها بأنّه يقوم بـ "تبييض الطناجر"، بسبب إشادته بصوت إحدى المشتركات، لم يتوقّف مع انتهاء الحلقة، إذ لاحظ الجمهور الحاضر في الستديو الأسبوع الماضي أنّ الزميلين لم يتبادلا أيّ كلمة.
وبعد الحلقة، كان راغب يشعر بتوعّك صحّي، فتوجّه على إثره إلى المستشفى لأخذ العلاج اللازم، إلا أنّ زميلته لم تُشر إلى ذلك على حسابها الخاصّ على "تويتر"، برغم أنّها قامت بالدفاع عنه قبل أسابيع، عندما لفّق البعض على لسانه تصريحات مزعومة بحقّ الفنّانة نوال الكويتيّة.

رئيس اللجنة
راغب الذي أطلّ في مقابلة، عبر أثير راديو "دلتا"، تحدّث عن برنامج Arab Idol بصفته رئيس لجنة التّحكيم، وهو على ما يبدو استفزّ زميلته التي كتبت تغريدة جاء فيها: "لقد وصلني لقاء لراغب علامة أضحكني، يقول فيه أنا رئيس لجنة أراب أيدول!!! بس حبّيت أوضح له شي مهمّ، لا يوجد رئيس في لجنة أراب أيدول إلا بأحلامك ههههه".
ولم تكتفِ أحلام بذلك، بل قامت بعرض فيديو للمؤتمر الذي عقده أعضاء لجنة التحكيم مع المتحدّث الرّسمي باسم مجموعة MBC مازن حايك في دبي، للإعلان عن الموسم الجديد، وأكّدت أنّه أبلغ ردٍّ على حقيقة وجود رئيس للّجنة، برغم أنّ البحث عن تصريح كهذا في مؤتمر تُقارب مدّته الساعة تبدو مهمّة في غاية الصعوبة.
بدوره، لم يسكت راغب عن تصريح أحلام هذه المرّة، لكن ردّه كان مبهماً، فكتب "على إحداهنّ ومن غير ما اذكر اسمها هيك برد"، وقام بوضع مجموعة مربّعات لا معنى لها، في إشارة إلى أنّ تصريحها لا يستحق الرد.
ولم يكتفِ راغب بذلك، بل قام بريتويت لمجموعة من تغريدات متابعيه الذين شنّوا هجوماً على أحلام، فجاء في إحدى التغريدات: "لا طبعاً ما يرد عليها، هينزل لمستوى الطناجر، راغب اتكلم بموضوع إليسا لأنّها إنسانة راقية ومثقّفة وذوق، لكن أحلام مستوى سوء".
وجاء في تغريدة أخرى، أعاد راغب نشرها: "ما في شي مضايقني إلا أنّك لا ترد على كلام الطناجر، بعرف إنّك أكبر بكثير من هيك مستوى انت سفيرنا...لكن كتير زادتها، غير محمولة".
وفي تغريدة أخرى كتبت إحدى المتابِعات: "والله يا راغب شلون متحمّل أحلام، وتقول بأحلامك رئيس للّجنة أراب أيدول، هذي حتّى أسلوب ماعندها".
قيام راغب بريتويت للتغريدات يعني واحداً من أمرين، إمّا أنّه أراد أن يردّ على أحلام بلسان جمهوره، أو أنّه أرادها أن تستمع إلى ما يقوله الآخرون، برغم أنّ إعادة نشره التغريدات تعني أنّه يؤيّدها ويتبنّاها.
محارب على جبهة إليسا
يبدو أنّ المقابلة التي أجراها راغب عبر راديو "دلتا" لم تمرّ مرور الكرام، إذ إنّ البعض اتّهمه بالإساءة إلى إليسا، عبر قوله إنّها تنشّز في تعليق على وجودها في لجنة تحكيم برنامج X Factor.
لكنّ راغب ردّ موضحاً أنّ ما كتب يُجافي ما قاله عبر الإذاعة، وممّا جاء في ردّه: "قرأت مقالة تتّهمني بأنّي تكلّمت بالسوء عن الفنّانة الحبيبة إليسا، في مقابلة مع العزيزة ميراي عيد على راديو دلتا. يهمّني أن أؤكّد أنّ هذا الكلام غلط... بل بالعكس، أنا دافعت عن إليسا بدون ذكر اسمها منعاً للإحراج. وأعيد بأنّي قلت إنّ كلّ فنّان (وأنا منهم) ممكن أن ينشّز إذا كان تعباناً أو مريضاً أو مش مرتاح".
وختم راغب بالقول: "إليسا صوت رائع وسمّيعة جيّدة، ومكانها في لجنة حكم هو مكان مناسبٌ. حبّيت أن أوضّح، ولا أجعل مجالاً للمصطادين في الماء العكر أن يلعبوا فينا...وكلّ كلامي كان دفاعاً عن إليسا، وردّاً على احدهم كان قد كتب مقالة يُهاجم فيه إليسّا ظلماً ومقالته منحازة ضدّها".
إليسا لم تتأخّر، فتوجّهت بالشّكر إلى راغب لتوضيحه الالتباس.
وعلى جبهة طوني خليفة أيضاً
وبعيداً عن أجواء Arab Idol، حصلت مشادّة بين راغب والزميل طوني خليفة، على خلفيّة مزحة أطلقها هذا الأخير.
ففي تعليق على صورة راغب في المستشفى، حيث كان يخضع لعلاج جرّاء الوعكة التي أصابته الأسبوع الماضي، تساءل طوني عبر "تويتر": "راغب علامة في مستشفى نادر صعب بهدف حقن تقوية... بس لشو؟ واللي نيّته عاطلة تقلب عليه".
راغب ردّ بامتعاض على تغريدة طوني التي وجد فيها شماتة، فقال: "ولَو يا طوني. المرض ما فيه شماتة!!! مش أطباعك !!!antibiotic and anti allergy صارت شماتة؟!!!".
طوني لم يتأخّر بالردّ، فقال "هلء فهمتها شماتة يا سوبر ستار؟ طول عمرك تشيلها عالطاير...على كلّ أنت بتعرف انه نحنا ما بنتمنى تدقك شوكة ... ود. نادر مش طبيب صحّة"، في إشارة إلى أنّ صعب طبيب تجميل.
"فانز" راغب وجدوا في تعليق طوني إهانة لنجمهم، فشنّوا هجوماً عنيفاً عليه، فطلب بشكل غير مباشر من راغب أن يوقف هذا الهجوم، وغرّد قائلاً: "إذا راغب حابب يجرّبني، يخلّي قليلين الأدب اللي عميشتموا يكمّلوا، ساعتها لنترك المزح وننقل للجدّ... وبقلّلو لراغب إدّام الشتم والتجريح صداقتنا ما رح تفيد بعدم الرّد، فتفضّل أوقف معجبيك عن قلّة الأدب، وإلا أنا مضطرّ دافع عن نفسي".
راغب بدوره وجّه لوماً إلى طوني، قائلاً: "انتظرت الشماتة من الغريب مش منّك!! على العموم، بشكر الدكتور نادر صعب على اهتمامه بصحّتي بعد الحلقة وإعطائي الحقن اللازمة لراحتي"، فردّ عليه طوني قائلاً: "بما انك مصرّ على اعتبارها شماتة ... وأنت تعلم أنّي آخر من يقوم بذلك، ويبدو حابب أن تُدغدغ مشاعر معجبيك وتحريضهم .. فلا بأس".
وانتهت القضيّة بأن وجّه طوني إلى بعض الصحافيين نداءً بألا يتدخّلوا بينه وبين راغب، وألا يُحاولوا استغلال ما جرى، لأنّه وراغب الأقدر على حل خلافاتهما.