أسباب خطيرة تمنعكِ من تجربة أدوات المكياج في المتاجر

أحمر الشفاه والهربس
ريشة بودرة الخدود والسالمونيلا
كريم الأساس والإي كولاي
الماسكرا والالتهابات
5 صور

هل حاولتِ قبل سابق تجربة أدوات المكياج في المتاجر في أثناء شرائها؟
بالطبع هذه الواقعة حدثت معكِ مرارًا وتكرارًا، لكنكِ لم تفكري في مدى خطورتها، وما أنواع البكتريا التي تتعرضين لها جراء الإقبال على هذا الفعل!
لذلك قررنا اليوم إفادتكِ في «سيدتي» ببعض هذه المخاطر التي يُمكنكِ التعرض لها نتيجة هذا الأمر:
- هربس
تفضل النساء قبل شراء أحمر الشفاه خاصة، تطبيق المنتج التجريبي داخل المتجر؛ لتتأكد من أن ‏اللون ‏يليق ببشرتها.
في حين أن الواقع يقول إن هذا التطبيق تم أيضًا من قبل العديد ‏من ‏النساء؛ ما يؤدي في النهاية لالتقاط قطرات صغيرة من اللعاب التي قد تحمل فيروس الهربس، وغالبًا ما تنتقل هذه ‏العدوى ‏من شفاه إلى أخرى دون أن تعرفي الأسباب الحقيقية لذلك.‏


- التهابات خطرة
أما في حال تمريركِ للماسكرا ذات الطبقات العديدة على الرموش أو حتى استخدام قلم الايلاينر نفسه الذي ‏تجدينه ‏للتجربة داخل المتاجر، فإنكِ بذلك تعرّضين عينيكِ للالتهابات الخطرة، أو بما يعرف بعدوى العين الوردية.
يكفي أن تعلمي أن هذه ‏المشكلة ‏تؤدي إلى احمرار العينين، مع ما ينتج عنه من انتفاخ للجيوب وتراكم الحبوب المؤلمة على حدود ‏العينين ‏لأسابيع.‏
- بكتريا الإي كولاي
وبخصوص كريم الأساس فالمخاطر لا تختلف كثيرًا، خصوصًا إذا كان غير سائل أو حتى إذا مررتي ‏بودرة ‏الخدود عينها مع الريشة المتوافرة داخل المتاجر فتؤدي إلى انتقال عدوى السالمونيلا وبكتيريا الإي ‏كولاي ‏التي تظهر نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين.


ضيفي إلى ذلك أن هناك العديد من ‏الأمراض ‏الجلدية التي قد تظهر على بشرتكِ عند استخدامكِ للمستحضرات التجميلية الموجودة داخل ‏المتاجر التي من ‏الضروري تفاديها قدر المستطاع.‏
في النهاية: ضعي في اعتباركِ أنه من الضروري اللجوء لمتاجر المكياج الموثوق بها؛ حتى تتفادي بذلك أكبر قدر من الأضرار سواء كان ذلك على المستوى المادي أو مستوى الجودة المقدمة.
كما يُمكنكِ أيضًا الاستعانة بأدواتكِ الخاصة عند تجربة بعض الأشياء مثل فرشاة كريم الأساس أو بودرة أحمر الخدود؛ لذا احرصي دائمًا على اصطحابها معكِ.

تطبيق هذا الكريم قبل أسبوع من الزفاف يضمن للعروس بشرة متوهجة

إليك زيت الورد وأهم فوائده الجمالية

اختاري تسريحة شعرك من وحي إطلالتك