عروس سيدتي /زفاف المشاهير

بالفيديو والصور: التفاصيل الكاملة عن زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

الأمير هاري وميغان ماركل
الأميرة ديانا
خاتم الزفاف
بطاقات الدعوة
الأمير هاري وميغان ماركل
اشبينة العروس
صور الخطوبة
الأمير هاري وميغان ماركل
من زفاف كيت وويليام
الأمير هاري وميغان ماركل
الأمير هاري وميغان ماركل
طبع بطاقات الدعوة
ستزين حفل الزفاف بالورود Philippa Craddock
قصر الزفاف
الشيف Claire Ptak التي ستطهو كيكة الزفاف
صور الخطوبة
صور الخطوبة

لم يبقَ سوى أسبوعين على حفل الزفاف الملكي المنتظر، والذي سوف يجمع بين الأمير هاري والممثلة ميغان ماركل، هنالك العديد من التفاصيل حول التخطيط لحفل الزفاف والتي ما زلنا نجهلها. إليكِ المعلومات والتفاصيل الكاملة عن زفاف الأمير هاري وميغان ماركل:
طلب الزواج


طلب الأمير هاري يد الممثلة ميغان ماركل في أوائل شهر نوفمبر/تشرين الثاني. وكشفا خلال أول مقابلة مشتركة معهما، أنهما كانا يستمتعان بوقت هادئ ليلة الأحد في كوخ نوتنغهام حيث يعيشان في قصر كينسنغتون، وكانا يطهوان الطعام عندما قام هاري فجأة بطلب يد ميغان للزواج. ووصفت ماركل اللحظة بأنها "رومانسية للغاية". ولكن بالكثير من خيبة الأمل للجمهور، لم يتم الكشف رسميًّا عن خطوبتهما المثيرة إلا بعد بضعة أسابيع لاحقة. وأعلن نبأ ارتباطهما عبر تطبيق تويتر.


خاتم الزواج

الأمير هاري وميغان ماركل


تم صنع خاتم الخطوبة بواسطة كليف وشركاه Cleave and Company. وخاتم ماركل المذهل يحتوي على ثلاثة أحجار براقة من الماس، تتميز بحجر ماسي في الوسط من "بوتسوانا"، حيث أمضى الثنائي إجازتهما قبل أن يتقدم الأمير هاري بطلب يد ميغان للزواج، يحيط به على الجانبين حجران من مجموعة مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا. وكشف هاري أنه اختار شريطًا أصفر ذهبيًّا للخاتم، ودمج معه أحجار الماس الخاصة بوالدته " لكي يتأكد من أنّ الراحلة تشاركه هذه اللحظة السعيدة.


مكان الزفاف

القصر الذي سيقام فيه حفل الزفاف
في إعلان آخر عبر تويتر، وبعد يوم واحد فقط من الإعلان عن الخطوبة، شارك قصر كينسنغتون الجمهور الأنباء حول موقع حفل الزفاف الملكي المقبل، حيث سيقام الزفاف المتوقع في كنيسة سانت جورج في قلعة ويندسور، ويتسع هذا المكان لحوالى 800 شخص.
ويبدو أنه حتى حفلات الزفاف الملكية لا تخلو من القليل من الدراما، حيث حُرم الثنائي في واقع الأمر من موقع الزفاف الأصلي الذي يحلمان به. ووفقًا لمصدر مطّلع، فقد أراد الثنائي أن يعقدا قرانهما في فروغمور هاوس حيث التقطا صور خطوبتهما الحالمة، وحيث الخضرة تحيط بالحديقة الفخمة. ولكن يبدو أنّ هناك معارضة لإقامة الحفل في هذا البيت التاريخي.


التاريخ والوقت
على الرغم من أنّ قصر كينسنغتون كشف عن الموقع فورًا بعد الخطوبة، إلا أنه لم يعلن للجمهور عن التاريخ الرسمي وهو يوم السبت 19 مايو أيار .


كيف يخطط البريطانيون لحفل زفاف ملكي؟

صور خطوبة الأمير هاري وميغان ماركل
ويصادف أنّ التاريخ 19 مايو أيار يتعارض مع حدثين آخرين في المملكة المتحدة، كأس نهائيات كأس الاتحاد الإنكليزي، وحدث آخر أقل أهمية وهو اليوم الوطني لذوي الشعر الأحمر (مثالي تمامًا بالنسبة إلى هاري). ونهائي كأس الاتحاد الإنكليزي وهي مباراة تحظى بشعبية كبيرة، هي المباراة النهائية لتحديات كأس اتحاد كرة القدم، وواحدة من أعلى معدلات المشاهدة في شتى أرجاء العالم. ولأنه لا يمكن تغيير أيٍّ من هذين التاريخين، فقد عبّر الكثير من محبي كرة القدم عن غضبهم، لأنّ هذين الحدثين يقعان في اليوم ذاته.
وسوف يعقد الزوجان قرانهما وقت الظهر في المملكة المتحدة، الأمر الذي يعني أنه سوف تبدأ حفلات المشاهدة الخاصة بك الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت الشرقي، أو الساعة الرابعة صباحًا بالتوقت الغربي، إذا كنت تسكن عبر المحيط. وبعد أن يتبادل الزوجان العهود سوف يسير هاري وماركل في استعراض عبر شوارع ويندسور وهما يركبان عربة تقودها الأحصنة. وفي ما بعد سوف يستمتع الزوجان الجديدان بحفلي استقبال – وليس واحد- أحدهما داخل قلعة ويندسور في قاعة سانت جورج، والآخر سوف يستضيفه الأمير تشارلز في مكان خاص. وفي مرحلة ما خلال حفل الزواج، تخطط ماركل لتصنع تاريخًا جديدًا، متحدية التقاليد وذلك بإلقاء خطبة مخصصة لعريسها، وهذا أمر لم تفعله أية عروس ملكية من قبل.


الكيكة

الشيف التي ستتولى تنفيذ كيكة الزفاف
تكريمًا للفاكهة المفضلة للأمير هاري، فقد اختار الزوجان كعكة الموز لتقديمها خلال حفل الزفاف. وتقدم حفلات الزفاف الملكية نموذجيًّا، نوعًا من كعكة الفاكهة، ولكنه يقال إنها المرة الأولى التي ستحظى بها الفاكهة الصفراء، بالحضور في كعكة حفل الزفاف الملكي. كما تلعب فاكهة الموز دورًا في العلاقة بين الزوجين، حيث قامت ماركل بمشاركة صورة على موقع انستقرام لحبّتي موز وهما تتعانقان، ويُعتقد أنها كانت إشارة إلى بداية مغازلتها مع هاري.


الأداء الموسيقي


تطوّع العديد من الموسيقيين لتقديم مواهبهم الصوتية في حفل استقبال الزفاف الملكي، ولكن يبدو أنّ إيد شيران سيكون محظوظًا ليعقد الصفقة. وطلب مخططو الزفاف الملكي حديثًا، أن تكون أغنية الحب التي سوف يشدو بها المغني للزوجين الملكيين في ساحة الرقص أن تكون استثنائية، ولكنّ المغني/ كاتب الأغنية لم يعلن بعد للجمهور عن قبوله العرض. ونأمل أن يوافق لأنه لا يمكن أن يكون الغناء الحي المباشر لإيد شيران للرقصة الأولى للزوجين، أن يكون مثاليًّا أكثر من ذلك. وقد سأل الصحافيون سابقًا إيد شيران في شهر كانون الأول السابق، ما إذا كان سيؤدي أمام الزوجين الملكيين، وأجاب مازحًا " نعم، لِمَ لا؟" ويبدو أنه سوف يحصل على هذه الفرصة رغم كل شيء.
ولأنّ مؤدّيًا موسيقيًّا واحدًا لن يكون كافيًا أمام الزوجين الملكيين، فربما ، أو ربما لا، سوف تقوم فرقة سبايس غيرلز بالاتحاد مرة أخرى رسميًّا في حفل الزفاف هذا العام. واعترفت ميل بي للبرنامج الحواري The Real في حلقة 27 فبراير/ شباط، أنّ أعضاء فرقة الفتيات السابقة الخمس تلقّين دعوات إلى حفل الزفاف، وألمحت أنّ الفرقة ربما تعود للأداء أثناء حفل الزفاف. نحن نريد حقيقة أن نكون حاضرين!


فستان الزفاف


بالنسبة لهذا الجانب الذي يهمّنا أكثر ما يكون، ومتشوقون لمعرفة تفاصيله تمامًا، فلا يتوافر لدينا إلا القليل للغاية من المعلومات. وصلتنا تلميحات بأنّ المصمّمين سيكونان ألكسندر مكوين وإنبال درور، ولكن على الأرجح أنّ كل الإشارات تشير إلى رولاند موريه، وهو أحد المصممين الذين تذهب إليهم ماركل. وعندما سألت مجلة WWD المصمم المقيم في لندن حول فستان الزفاف، أعطى إجابة مبهمة، تشير إلى أنه ربما يكون هو مصمم فستان الزفاف. ولكن ليست هناك معلومات مؤكدة.
وقد أكد أوميد سكوبي وهو مراسل القصر الملكي، وموثق للسير الذاتية لــــ ABC News أنّ أول موعد سري لقياس الفستان كان في 19 كانون الثاني، وبناءًا عليه فقد اختارت ماركة بشكل مؤكد. ولكنها جربت خيارات قليلة ولم تقل نعم لغاية الآن لفستان الزفاف الملكي الذي تحلم به.


قواعد ملكية

الأميرة ديانا مع الأمير هاري والأمير ويليام
على الرغم من شهرة الأمير هاري وميغان ماركل في تحدي البروتوكول الملكي إلى حدّ ما، إلّا أنّ هناك قواعد ثابتة وراسخة لا يمكن مخالفتها. وقبل كل شيء، تفرض القواعد الملكية الصارمة أنّ ماركل لا يمكنها أن تلبس رسميًّا التاج، إلى أن تصبح متزوجة فعليًّا. إلا أنّ هناك فرصة كبيرة في أن تلبس واحدًا في يومها الكبير. كما يتوجب على ماركل كذلك أن تعرف بعض أصول الاتيكيت الملكي، قبل أن تنضم إلى عائلة هاري، مثل أن تعرف متى ولمن تنحني، والامتناع عن التقاط الصور السلفي. واستعدادًا لمكانتها الملكية، قامت ماركل حديثًا بحذف حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.


من المدعوون؟

طبع بطاقات الدعوة
عندما يتعلق الأمر بالأصدقاء والعائلة المالكة، يبدو أنّ أعضاء فرقة سبايس غيرلز هنّ المدعوات بشكل مؤكد في الوقت الحالي، لذا فإنه ليس من الواضح ما إذا تم إرسال الدعوات الرسمية في البريد لغاية الآن. ويجب الموافقة على ضيوف حفل الزفاف من جانب الملكة والحكومة، لذا فإنّ أولئك المحظوظين بما يكفي، ليأخذوا مكانًا على لائحة الضيوف، لن يعرفوا حتى يقترب تاريخ الزفاف. الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب لن يكون مدعوًّا كذلك، غير أنّ الوقت سوف يُفصح عمّن سيتمكن من الجلوس على مقعد في كنيسة سانت جورج.
وبناءًا على دعوات حفلات الزفاف الملكية السابقة، فعلى الأرجح أن يلتزم هاري وماركل بالأسلوب الرسمي التقليدي الثابت، المختوم بالختم الذهبي للملكة إليزابيث.
سابقًا أعلن الأمير هاري وماركل بواسطة الموقع الإلكتروني للعائلة المالكة، أنهما يريدان أن يكون الجمهور مشمولًا بحفل زواجهما، وبناءًا عليه على الأغلب فإنّ حوالى 2640 مواطنًا محظوظًا سوف يشاهدون العروس والعريس وهما يدخلان بعظمة إلى حفل زفافهما. ولكنّ هؤلاء المواطنين لن يكونوا أشخاصًا عاديين- حوالى 1140 شخصًا سيكونون من منطقة قلعة ويندسور، وأفراد الأسر في القصور الملكية وضيعة التاج Crown Castle، 100 طالب من الكلية الملكية، وغريت بارك ويندسور، وكلية سانت جورج، وقلعة ويندسور، 200 شخص من المؤسسات الخيرية المفضلة للزوجين، و 1200 شخص من أفراد العامة من جميع الأعمار والخلفيات في المملكة المتحدة، والذين سوف يترشحون لحضور الزفاف.

من المعني بتقديم العروس ومن سيكون أشبين هاري؟

الأميران هاري وويليام
تشير المصادر إلى أنّ ماركل تخطط لدعوة كل من والدها ووالدتها إلى الزفاف الملكي، ولكن ليس من المعروف لغاية الآن ما إذا كانت الأم أو الأب سيحظى بشرف السير إلى جانب العروس، وتقديمها إلى عريسها في الكنيسة. وقيل قبل ذلك إنّ والد ماركل، توماس، سوف يحظى بهذا الشرف. ولكن في الآونة الأخيرة آشار مصدر إلى أنّ ماركل تفكر في وضع التقاليد جانبًا، وأن تسير في الكنيسة إلى جانب والدتها، دوريا راغلاند. وفي جميع الأحوال سوف يحضر الوالدان لمنح مباركتهما للعروس، وسوف يقدمان بيانًا بعد إعلان الزواج. أما بالنسبة لهاري، فما زال يتوجب عليه أن يطلب من ويليام لكي يكون أشبينه .


من سيدفع التكاليف

منسقة حفل الزفاف
على الرغم من التقاليد بأنّ عائلة العروس هي التي تدفع فاتورة الزفاف، إلّا أنّ العائلة المالكة سوف تغطي الجانب الأكبر من التكلفة. وأعلن قصر كينسنغتون في وقت مبكّر، أنّ "العائلة المالكة سوف تدفع الجوانب الرئيسية من حفل الزفاف، مثل: خدمة الكنيسة، والموسيقى، والزهور والزينة، وحفل الاستقبال اللاحق"، وهذا ما حصل كذلك بالنسبة لزفاف ويليام وكيت. وعلى نحو تقديري تبلغ التكلفة 670 ألف دولار، وهذا الرقم سوف يغطي النفقات، ولكن، لأنّ العائلة المالكة لن تغطي جميع التكاليف بأكملها، فعلى الأرجح أنّ ماركل سوف تدفع ثمن فستانها مثلما فعلت كيت ميدلتون. وسوف يساهم دافعو الضرائب البريطانيون كذلك، في ميزانية حفل الزفاف بالجانب المتعلق بزيادة التعزيزات الأمنية في المناطق المحيطة بموقع حفل الزفاف.

 

 

سونام كابور تحتفل بزفافها فما رأيك بإطلالتها بالساري الأحمر؟

نجوم مصر..حفلات زفافهم بين البذخ والبساطة

الأمير هاري يختار العربة التي يستقلها يوم الزفاف..ولكن ماذا لو سقط المطر ؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من زفاف المشاهير

X