رمضان /أزياء وجمال رمضان

قبل تقشير الوجه... اقرئي هذه النصائح

تقشير الوجه
تقشير الوجه
تقشير الوجه
تقشير الوجه
تقشير الوجه
تقشير الوجه
تقشير الوجه

تقشيرالوجه ، روتين جمالي، على كلّ امرأة اتباعه بشكلٍ دوري، للتخلص من البقع الداكنة في الوجه وشوائب البشرة أو الندوب التي تحول دون إبراز جمالكِ، فلـ تقشيرالوجه تأثير إيجابيّ على البشرة وحمايتها من التجاعيد، كما يظهرها بشكل أفضل من المعتاد.

فوائد التقشير، وأحدث الوصفات لتبييض الوجه والجسم معًا

تقشيرالوجه
لكي تنجحي في هذه المهمّة، هناك عدد من القواعد الواجب اتّباعها خلال تقشيرالوجه بشكل دوريّ:

1- في البداية، يجب معرفة أنّ للبشرة أنواعاً مختلفة، بعضها يستجيب إلى أنماط من التقشير، فيما البعض الآخر لا يفعل، هذا فضلاً إلى احتمال تضرّرها، خاصّة إذا كانت من النوع الحسّاس وتظهر على سطحها البثور، في هذه الحالة يجب الاكتفاء بغسل الوجه بالماء فقط.
2- تفضّل أكثريّة النساء اعتماد مستحضرات تقشير
الوجه المتوفّرة في الأسواق والتي تحتوي على موادّ كيمائيّة، غير أنّ الموادّ الطبيعيّة هي الأكثر فعاليّة وأماناً، كالسكّر والملح، فهما الأفضل على الإطلاق.
3- اعتمدي على الفرش المخصّصة للبشرة، غير الخشنة كتلك التي تستخدم لبقيّة الجسم، يجب أن تكون ناعمة كي لا تسبّب أذىً لبشرة الوجه.
4- الخطوة التي تلي عمليّة تقشير الوجه والتي يجب عدم إغفالها، الترطيب بكريمات تناسب نوع البشرة. من بين هذه الأنواع الفازلين وتحديداً في الشتاء، يعوّض البشرة ما تفقده من رطوبة بسبب انخفاض درجات الحرارة.

تقشيرالوجه
خلطات طبيعية: تقشير الوجه في الشتاء بدقائق


بعد تقشيرالوجه ماذا افعل؟

تقشيرالوجه
تبدو البشرة بعد التقشير محمرة ولينة لهذا تحتاج إلى عده طرق لتهدئتها فمثلا:
- رش الوجه بالماء البارد أو تدليك مكعبات الثلج على البشرة.
- مسح الوجه بماء الورد بإستخدام كرة من القطن وذلك ليعمل على تهدئة الإحمرار.

تبييض الوجه وتقشيره بالقهوة

تقشيرالوجه
- تطبيق مرطب وهو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها بعد التقشير. كما أنه سيعمل على جعل البشرة أصغر سنا ويخلصك من أثار حب الشباب وأيضا يحميك من التجاعيد على المدى الطويل.
- التدليك يحسن الدورة الدموية في أنسجة الوجه، مما يجعل البشرة أكثر إشراقا ويساعد أيضا في الحد من ظهور الانتفاخ والتجاعيد. كما أنه يقلل من التوتر، ويشعرك بالهدوء والاسترخاء.

تقنية تقشير الوجه بالدرمابلانينغ Dermaplaning...تعرفي إليها

أضف تعليقا

المزيد من أزياء وجمال رمضان

X