فن ومشاهير /أخبار المشاهير

صور: آمبر هيرد تخطف الأنظار في مهرجان كان الـ 71 بـ"تاتو" فارسي

آمبر هيرد
آمبر هيرد تخطف الأنظار في مهرجان كان
آمبر هيرد على السجادة الحمراء
تاتو آمبر هيرد
آمبر هيرد في مهرجان كان
آمبر هيرد على السجادة الحمراء

خطفت الممثلة الأمريكية آمبر هيرد Amber Heard ، الأضواء بمجرد وصولها لمكان عرض فيلم Sorry Angel الذي يعرض اليوم، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة التي تشارك في مهرجان كان السينمائي، في دورته الـ71.

ولفتت آمبر الأنظار في فعاليات اليوم الرابع لمهرجان كان السينمائي بفستانها المثير، وبـ"تاتو" وضعته على ظهرها تمت كتابته باللغة الفارسية.



يذكر أن فعاليات مهرجان كان 2018، بدأت مساء الثلاثاء، بعرض فيلم "الجميع يعلم" وهو فيلم ناطق بالإسبانية، للمخرج الإيراني أصغر فرهادي ومن بطولة النجمين بينيلوبي كروز Penelope Cruz وخافيير بارديم Javier Bardem.

ويرأس لجنة تحكيم هذه الدورة الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت Cate Blachett، وتضم لجنة التحكيم المخرجة آفا دوفيرناي، والممثلة كريستين ستيوارت، إلى جانب مخرج فيلم Blade Runner 2049، دينيس فيلنوف، والمخرج الروسي أندري زفياجنسي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وقرر القيمون على مهرجان كان السينمائي 2018 هذه السنة على إضفاء لمسة من التجديد على هذا المهرجان الذي يعد من أشهر وأهم المهرجانات السينمائية العالمية، فمن بين الأفلام الإحدى والعشرين التي تتنافس على "السعفة الذهبية"، سيشارك سبعة سينمائيين جدد باستثناء المخرج السنيمائي التركي نوري بيلج سيلان Nuri Bilge Ceylan الذي سبق له أن نال السعفة الذهبية سنة 2014 عن فيلمه "سبات شتوي " والذي سيشارك هذه السنة بفيلم بعنوان "شجرة الإجاص البرية".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يبرز هذا التجديد في مشاركة سبعة أفلام لم يسبق لمخرجيها أن شاركوا في مهرجان كان السينمائي من قبل ويعتبر هذا العدد من المخرجيين والممثلين الجدد سابقة في تاريخ هذا المهرجان من بينها أفلام عربية، حيث تشهد الدورة الـ 71 هذه السنة عودة السينما العربية إلى الواجهة بعد غياب طويل، اذ يتنافس فيلمان عربيان على "السعفة الذهبية"، وهما "كفرناحوم" لنادين لبكي، و"يوم الدين" لأبو بكر شوقي، كما سيكون للسينما الأسيوية حضوراً كبيراً وهذا من خلال أربعة أفلام نذكر منها الفيلم الصيني "الخالدون" للمخرج الصيني جياز زونغ كي وفيلمين يابانيين هما Asako1&2 للمخرج لريوسكي هاما غوتشي Ryusuke Hamaguchi وفيلم " قضية عائلية " للمخرج Kore-Eda Hirokazu .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X