زيت البرقوق سر جمال الآسيويات

يتميز زيت البرقوق بغناه بـ 13 نوعاً من الأحماض الدهنية ما يسهم في شفاء وترطيب البشرة الجافة والشعر والأظافر
زيت البرقوق يعد من أهم أسرار جمال النساء الآسيويات
عليك فرك بشرتك بقطعة قطن مبللة بعدها ضعي قطرتين من الزيت على قطعة قطن أخرى نظيفة ومرريها على بشرتك
لحل مشكلات الجلد الكبيرة ضعي قطرة أو قطرتين من زيت البرقوق على كريم الترطيب الخاص بك
البرقوق
زيت البرقوق
يحتوي زيت البرقوق على خصائص مضادة للالتهابات ما يجعله رائعاً لعلاج مشكلات المراهقات
7 صور

هل سمعت عن زيت البرقوق من قبل؟ هذا الزيت يعد من أهم أسرار جمال النساء الآسيويات!

بدأ استخدام زيت البرقوق في العناية بالبشرة قبل مئات السنين في غرب آسيا، موطن البشر الأطول عمراً، وربما الأكثر نعومة في البشرة أيضاً، فهل هذا الأمر صدفة، أم إن زيت البرقوق له علاقه بما تقدم؟

زيت البرقوق
زيت البرقوق


زيت البرقوق، ويسمَّى أيضاً زيت بذور البرقوق، أو زيت نواة البرقوق، مستخرج من بذور البرقوق الفرنسية، وهو بحسب الخبراء أقوى ثماني مرات من زيت الأرغان، وست مرات من زيت المارولا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة وجذور الشعر.

ما فوائده؟

فوائد زيت البرقوق
فوائد زيت البرقوق


يتميز زيت البرقوق بغناه بـ 13 نوعاً من الأحماض الدهنية "أوميغا"، وفيتامينA" "، و"E"، ما يسهم في شفاء وترطيب البشرة الجافة، والشعر، والأظافر أفضل من أي زيت آخر.

كما أنه يحتوي على خصائص مضادة لل التهابات، ما يجعله رائعاً لعلاج مشكلات المراهقات، مثل البثور، والحبوب، والبقع، والدوائر الداكنة تحت العينين، والتجاعيد، إضافة إلى مفعوله الرائع في حل مشكلات الجلد المزعجة، مثل الصدفية، والأكزيما.

كيفية استخدامه؟

ترطيب البشرة بزيت البرقوق
ترطيب البشرة بزيت البرقوق


1. لتستخدميه بالطريقة الآسيوية الصحيحة لترطيب بشرتك عليك فرك بشرتك بقطعة قطن مبللة، فيها قليل من السكر لتقشير الجلد بلطف، بعدها ضعي قطرتين من الزيت على قطعة قطن أخرى نظيفة ومرريها على بشرتك.

2. ولحل مشكلات الجلد الكبيرة، ضعي قطرة، أو قطرتين على كريم الترطيب الخاص بك، وكريم الأساس، والغسول، وباقي منتجات العناية للحصول على فوائده وجرعات جيدة من مضادات الأكسدة التي يحتويها.

3. ولمعالجة مشكلات شعرك طبِّقيه على شعرك لمدة كافية قبل الاستحمام، بعدها يمكنك وضع قليل منه على أطراف ونهايات شعرك. استخدميه لحماية شعرك وبشرتك من التقصف والاحمرار.

الجيل الجديد من منتجات العناية بالبشرة من نيڤيا

طريقة التخلص من الحبوب في الصيف

أسرار شباب بشرة النجمة كيت بلانشيت