رمضان 2018

دليل برامج و مسلسلات رمضان 2018

العاصوف

لا شك أن مسلسل العاصوف الذي أخذ حيزًا كبيرًا من الاهتمام لا سيما بإن قناة ام بي سي عرضت إعلان عنه بالعام الماضي في إطـار الحملة التسويقية التي تسبق عرضة ولكن قررت مجموعة إم بي سي في بيان لها في سياق الجدولة البرامجية المعتمدة للمسلسلات الدرامية والبرامج على قنوات MBC عمومًا، وقناة  MBC1خصوصًا، ونظرًا لكثافة المحتوى في الدورة البرامجية حينها، وخصوصًا ازدحام أوقات الذروة وامتلائها خلال فترة ما قبل شهر رمضان، ورغبة في منح العمل حقه من ناحية وقت العرض وحيز المشاهدة، تقرر تأجيل عرض مسلسل العاصوف إلى وقت لاحق، يُعلَن في حينه، وهذا الأمر الذي أدى إلى تأجيله للعام الحالي، وهو من إخـراج المخرج السوري المثني صبح، ومن تأليف الكاتب عبد الرحمن الوابلي ومعالجة درامية عثمان جحي.


وتدور أحداث المسلسل حول التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض خلال الخمسة عقود من الزمان، حيث يرصد ما يعرف بالطفرة والتحولات الفكرية التي طالت بعض المجتمع ويتوقع أن يُحدث المسلسل ضجة؛ وذلك لحساسية المواضيع التي يتطرق لها قبل الطفرة السعودية وحرب أفغانستان، والمنعطفات التي غيَّرت المجتمع السعودي السياسية والدينية، ويتطرق العاصوف لأهم المنعطفات التي مرت على مدينة الرياض في تلك الفتـرة ويتناول حياة عائلة سعودية عبر مرحلة تاريخية تبدأ أحداثها في حقبة السبعينيات الميلادية وتستمر بالمرور وصولاً إلى أحداث الوقت الحاضر.

ويشارك في بطولته كل من ناصر القصبي، عبد الإله السناني، حبيب الحبيب، عبد العزيز السكيرين، ريماس منصور، عبد الله المزيني، سناء بكر يونس، أفنان فؤاد، ليلى السلمان، زارا البلوشي، محمد الطويان.

ويجسد القصبي شخصية "خالد" وهو رجل ينتمي إلى عائلة تعيش في وسط الرياض، ومع مرور الأيام يكون شاهدًا على تطور الأحداث السياسية والاجتماعية منذ بداية السبعينيات إلى يومنا هذا، ويوضح القصبي في دوره كيف ينقل هذا العمل المشاهد إلى أجواء الأحياء الشعبية وتحديدًا حي السبالة القديم ببيوته الطينية وأجوائه البسيطة بعيدًا عن الافتعال، وذلك بحسب تصريحات ذكرها في أحد لقاءاته.

ومنذ العام الماضي وتحديدًا منذ فترة الإعلان عنه وأصبح حديث المجتمع بتفاصيله وكيف سيعالج القصبي هذه المرحلة وكيفية الانتقال من فترة زمنية لأخرى، وهو العمل الذي أثار ضجة كبيرة بعد الإعلان عنه لا سيما أن فترة السبعينيات كانت شاهدة على تحولات عديدة حيث كانت القيم الفكرية والاجتماعية سائدة في ذلك الوقت.

أنهى المخرج المثني صبح إخراج الجزء الثاني من العاصوف قبل فـترة .. فهل يكسب ناصر القصبي التحدي ويثبت النجاح مع تأخر فترة العرض لأكثرمن عام؟ 
 

«العاصوف» من بطولة:
محمد الطويان
مواعيد عرض المسلسل:
القناة الوقت الاعادة
MBC

أضف تعليقا

X