نصائح جمالية خلال شهر رمضان

نصائح جمالية
نضارة الوجه في رمضان
احصلي على ساعات كافية من النوم
استبدلي تناول المشروبات الغازية بالعصائر
قومي بغسل بشرتك صباحاً وقبل النوم
احصلي على بشرة نضرة في رمضان بشرب الماء
8 صور

يحلّ شهر رمضان المبارك وتبدأ الكثير من السيدات بزيادة الاعتناء بجمالهنّ الطبيعي، بدءًا بأصول العناية ببشرتكِ خلال الصيام، إلى الخلطات المنزلية المرطبة، وصولًا إلى المكياج المناسب للشهر الفضيل، لذا عليكِ اتّباع هذه النصائح كي تحافظي على جمال في الشهر الفضيل:

شرب الماء
احصلي على بشرة نضرة في رمضان بشرب الماء

امتنعي عن تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، يُتعب بشرتكِ، ويسبّب الاصفرار لأسنانك، ويمنع جسمكِ من امتصاص المواد الغذائية المفيدة التي تأخذينها خلال الإفطار.

تناولي الفاكهة والخضار
استبدلي تناول المشروبات الغازية بالعصائر

ابتعدي عن الأطباق الدسمة والحلويات المصنوعة من القطر، التي غالبًا ما نجدها على مائدة رمضان، واستبدليها بالفاكهة والعصائر الطازجة والفيتامينات والمعادن، لأنها تساعدكِ في الحصول على بشرة أكثر نقاوةً ونضارة.

اغسلي وجهك جيدا
قومي بغسل بشرتك صباحاً وقبل النوم

احرصي على غسل وجهكِ صباحًا ومساءًا، واستعملي منظّفًا جيّدًا للبشرة، يحرص على ترطيبها وحمايتها. واستخدمي غسولًا مقشّرًا للوجه مرتين كل أسبوع، لإزالة الخلايا الميتة وتفادي المظهر الشاحب.

ضعي اقنعة العسل
قناع العسل في رمضان

لا تغفلي أهمية الأقنعة لبشرتك، وتحديدًا التي تُصنع من العسل والخيار والخميرة، لأنها تمنح بشرتكِ الحيوية التي تحتاجها، وتخفّف من جفافها.

واظبي على النوم لفترة لا تقل عن 6 ساعات، للحدّ من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان، وتجنّبي وضع مكياج قوي، لتعطي بشرتكِ القدرة على التنفّس. وضعي شرائح البطاطا الباردة على عينيكِ لمدة 10 دقائق يوميًّا على الأقل.

 

تابعي أيضا:

قناع الذهب لـ تفتيح البقع الداكنة

نصائج جمالية على طريقة مارلين مونرو

تعرفي على طرق تنظيف ورسم الحواجب