تدشين حملة "العفاف" لتزويج 500 شاب وشابة في الأحساء

احد البرامج التي تقدمها الجمعية للمقبلين على الزواج
الزواج الميسير في الاحساء
3 صور

دشنت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة في الأحساء حملة "العفاف" لتزويج 500 شاب وشابة من أبناء المحافظة من غير القادرين على تحمل تكاليف الزواج.
وأوضح الشيخ عبدالعزيز العمير، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الحملة تستهدف الشباب والفتيات من أبناء المحافظة ممن لا يستطيعون توفير تكاليف مراسم زواجهم بتقديم المساعدات المالية والعينية لهم لتمكينهم من إتمام الزواج.
وقال العمير: إن "العفاف" في مجملها تعد حملة تعاونية، وتنظَّم برعاية كريمة من الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير المنطقة الشرقية. وأضاف، أن الهدف منها، هو إظهار مبدأ التعاون على البر والتقوى بين أفراد المجتمع، وهو ما أمرنا الله به لتيسير الزواج للشباب والفتيات، وإدخال السرور إلى نفوسهم، إضافة إلى إشراك المجتمع في صنع المعروف، وإظهار هذه الشعيرة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وهو ما أوصى به ديننا الحنيف، كذلك إبراز اللحمة الوطنية التي يتمتع بها الشعب السعودي بقيادته الحكيمة، وأهله الكرام.
وبيَّن العمير، أن هناك ضوابط تم تحديدها للحملة، وهي ألا يزيد دخل الشاب الراغب في الزواج عن ستة آلاف ريال، وألا يكون مضى على عقد الزواج سنة كاملة، وألا يزيد المهر عن 40000 ريال، وأخيراً ألا يكون الشاب عاطلاً عن العمل.
وأشار العمير إلى أن عدداً من الجهات تشارك في تنظيم ودعم الحملة، هي إمارة محافظة الأحساء، جمعية تيسير الزواج في الأحساء، جمعية التنمية الأسرية، "غرفة الأحساء" ومديرية شرطة الأحساء.