عروس سيدتي /مكياج العروس

علاجات تجميلية لعروس مشرقة

علاجات تجميلية لعروس مشرقة
علاجات تجميلية لعروس مشرقة
علاجات تجميلية لعروس مشرقة
قومي بعلاجات البشرة اللازمة قبل الزفاف
علاجات البشرة قبل الزفاف
مكياج عروس

قد تحتاج العروس إلى علاجات تجميلية خاصة قبل موعد زفافها وفق متطلبات بشرتها، لتطل على عريسها ومدعويها ببشرة مشرقة ونقية وباطلالة لا تشوبها شائبة في ليلة العمر.
"سيدتي" تسأل الاختصاصي في الجراحة التجميلية الدكتور علي وهبة، من مركز أناكوندا التجميلي، حول بعض العلاجات التي تلبي إحتياجات الشابات المقبلات على الزواج، فيجيب:

تجاعيد الجبين ومحيط العينين
تجاعيد محيط العينين قد تكون ناتجة عن طبيعة عمل العروس أمام الشاشات الالكترونية، السهر الطويل، التعرّض المفرط لأشعة الشمس من دون وقاية، التدخين، وقلة الاهتمام بمنطقة محيط العينين مع بداية العشرينيات. في حين قد يعاني عدد من الشابات من تجاعيد الجبين في سن مبكرة. وللتخلص من كافة هذه التجاعيد والخطوط يمكن اللجوء إلى حقن البوتوكس التي باتت آمنة مائة بالمائة، ومفاعليها تدوم من 6-9 أشهر، وتعتبر بمثابة وقاية من ظهور التجاعيد العميقة لأطول فترة ممكنة.
علاجات تجميلية لعروس مشرقة
السواد تحت العينين
هذه المشكلة قد تكون وراثية أو ناتجة عن عوامل خارجية تحاكي تلك التي تتسبب بالتجاعيد. ولعلاج السواد تحت العينين يمكن اللجوء إلى تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة عبر:
_ تقنية الـ"بريسو ثيرابي" Pressotherapy.
_ حقن كمية من الأوكسيجين تحت الجلد بالاستعانة بتقنية "أوكسيبيل" Oxypeel .
_ حقن بلاسما الدم PRP، بحيث يُصار إلى سحب عيّنة من دم العروس فتُفصل الكريات عن البلاسما وتُحقن الأخيرة في الجلد تحت العينين مع إضافة بعض المواد المبيّضة إليها.

تقنية الـ"ميزوثيرابي" لبشرة متوهّجة
تعمل تقنية الـ"ميزوثيرابي" Mesotherapy على إيصال العلاج بشكل مباشر إلى نسيج البشرة، والنتائج التي تحققها جيدة جداً للحصول على بشرة متوهّجة ومشرقة، ومهمّ لكل عروس تريد إستعادة إشراقة وجهها ورقبتها بسرعة.
العلاج بالـ"ميزوثيرابي" ينقسم إلى:
_ حقن من الفيتامينات تحقن داخل الجلد مباشرة، فتنشطه وتبث الحيوية فيه. ويفضل إجراء هذا العلاج قبل شهر أو شهرين من موعد حفل الزفاف، لأنَّ النتائج تحتاج الى بعض الوقت.
_ حقن من الـ"هيالورنيك أسيد" Hyaluronic Acidداخل طبقات الجلد تعمل على ترطيب الجلد من الداخل فتُعيد النضارة إليه فوراً. ويمكن إجراء هذا العلاج قبل أسبوع من موعد الزفاف، كون النتائج تستمر من شهر إلى شهرين.
علاجات تجميلية لعروس مشرقة
 

طريقتان لتصحيح الذقن المزدوجة
الذقن المزدوجة Double Chin ليست حكراً على النساء المتقدمات في السن، بل نجدها أيضاً لدى بعض الشابات، وهي مشكلة مزعجة وحلّها ليس صعباً بل يرتكز على طريقتين:
_ الطريقة الأولى، وتُعتمد للذقن المزدوجة المحدودة أو صغيرة الحجم، وتقضي باعتماد الميزوثيرابي فيُصار إلى حقن الطبقات الجلدية الداخلية في الذقن الثانية بمزيج خاص يُذيب الدهون، ويشدُّ الجلد أيضاً، فيما نتائجه جيدة.

_ الطريقة الثانية، وتُعتمد للذقن المزدوجة ذات الحجم الكبير، وتقضي بشفط الدهون Liposuction أو بتجميد الدهون عبر Cryolipo ليمتصها الجسم ويصرّفها بالطريقة الطبيعية.
ننصح العروس التي تود الخضوع لأي من هاتين الطريقتين، فإجراء المطلوب قبل موعد زفافها بنحو 4-6 أشهر.

تبييض البشرة
علاجات تجميلية لعروس مشرقة
تسعى غالبية الشابات إلى تبييض البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع الجلدية الداكنة التي تنتج عن التعرّض لأشعة الشمس وعن عوامل أخرى.
وقبل البدء بالعلاج يتمّ فحص نوع البشرة، إذا كانت جافّة أو دهنية أو مختلطة، ليُصار إلى تحديد وصف العلاجات الملائمة لها قبل البدء بالتقشير الذي يتم تحديد نوعه بحسب كل حالة.
والعلاج حسب حالة البشرة ويضمُّ:
_ الميزوثيرابي عبر حقن مواد مبيضة في الجلد، وقد نجد منه الميزو المخصص للنضارة، والميزو المخصص لتجديد البشرة.
_ التقشير بوساطة لايزر CO2 .
_ التقشير بوساطة الغلاكوليك أسيد Glycolic acid.
_ التقشير بوساطة الكريستال، ويمكن تطبيقه في فصل الصيف كونه لا يتسبب بتحسس وإحمرار للبشرة أو تصبّغها.
وبعد علاج التقشير توصف أقنعة مغذية ومرطبة تساعد على إشراقة البشرة ومنحها البريق. فيما يُنصح بأن يبدأ علاج تبييض البشرة قبل 3- 7 أشهر من موعد الزفاف.

التخلص من آثار حب الشباب
يعاني عدد من الشابات من مشكلة حب الشباب في مرحلة البلوغ، وهذه المشكلة ناتجة عن إفراز مفرط بالمواد الدهنية في الجلد. وبعد تلقي العلاج اللازم والتخلص من المشكلة، تبقى الآثار واضحة على البشرة، فتشكل ندوباً أو حفراً صغيرة تملأ الوجه Acne Scars .
للتخلص من آثار حب الشباب يتمّ الاعتماد على اللايزر المتطور من نوع CO2 الذي يخترق طبقات الجلد، والمزوّد بقطعتين للعمل: الأولى تعمل على تحريك أو نفض للإيلاستين والكولاجين الموجودين في داخل طبقات الجلد العميقة، فيعمل شيئاً فشيئاً على إقفال الحفر التي تركتها بثور حب الشباب، فيما القطعة الثانية مهمتها العمل على مظهر البشرة الخارجي Resurfacing.
هذا العلاج يحتاج إلى تحضير قبل كل جلسة، عبر تناول أدوية مبيضة مثل الريتينول وغيرها. وقبل الجلسة بأسبوع يجب أن تتوقف عن تناولها.
وبعد الجلسة بأسبوع يجب أن لا تتعرض العروس نهائياً لأشعة الشمس، لأنَّ البشرة سوف تعمل قشور مكان الندوب، بسبب الحرارة، وجب عدم قشرها يدوياً بل الإنتظار لكي تقشر تلقائياً بعد فترة، فيتحول لون البشرة إلى زهري وتكون حساسة جداً تجاه الشمس.
مدة الحصول على نتيجة من شهر إلى 40 يوماً، بعض الشابات تحتاج إلى 2-3 جلسات فقط، تفصل بين كل جلسة وأخرى 40 يوماً.
وفي حال لم تكن الندوب عميقة، والبشرة سمراء، يمكن التوجه إلى تقنية "مايكرو نيدلنج" Microneedling عبارة عن آلة يضمُّ رأسها مجموعة من الإبر الصغيرة التي تعمل على ضخ مواد مثل الهيالورنيك أسيد وسواها، وتحفّز في الوقت نفسه الكولاجين والإيلاستين.
وهذه التقنية لا تترك حرارة على الجلد، حيث يختفي الاحمرار بعد ربع ساعة من الجلسة. والعروس قد تحتاج جلسة كل 3 أسابيع ولفترة طويلة، وهي آمنة ولا تترك أية آثار جانبية.
يُنصح البدء بعلاج حب الشباب قبل عام من موعد الزفاف.

دول شهر العسل على خطى النجوم

للعروس انتبهي لهذه التفاصيل عند شراء الفستان

صور الرسومات الحناء المغربية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X