فن ومشاهير /مشاهير العرب

لجنة مهرجانات الأرز: طلبات شاكيرا لم تكن تعجيزية ولنا ردّ على حملات المقاطعة

شاكيرا
رئيسة المهرجانات النائب ستريدا جعجع
مهرجانات الأرز
لجنة مهرجانات الأرز

قبل انطلاقها في الـ13 من تموز/يوليو المقبل مع الفنانة العالمية شاكيرا، أثارت مهرجانات الأرز الدولية التي تقام للعام الرابع على التوالي في شمال لبنان الجدل، بين من اعترض على إحياء الفنانة الكولومبيّة اللبنانية الأصل حفلاً في تل أبيب تسبق حفلها في لبنان، وبين من اعتبر أنّ مقاطعة النجوم الذي يحيون حفلات في إسرائيل تعني مقاطعة كل النجوم العالميين، رافضين تحميل الحفلة أكثر مما تحتمل.
ووصلت الحملة إلى حد مطالبة لجنة مهرجانات الأرز الدولية بتخيير شاكيرا بين حفلتها في لبنان وحفلتها في إسرائيل، في حين تداول البعض صورة للفنانة اللبنانية الأصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مطالبين بمقاطعة حفلها.
وفي اتصال معها، أكّدت المسؤولة الإعلامية في مهرجانات الأرز الدوليّة الزميلة منى سكر، أنّ اللجنة ستردّ على الحملة وتوضح الملابسات في الوقت المناسب، رافضةً المزايدة على وطنيّة المهرجانات والقائمين عليها.
وأوضحت أن حفلة شاكيرا في لبنان تأتي ضمن جولة "EL DORADO WORLD TOUR" التي ستحيي خلالها عدّة حفلات بينها واحدة في لبنان، رافضةً الكشف عن تفاصيلها أو بعض ملامحها في الوقت الحالي.
وعن المفاوضات مع شاكيرا قالت سكّر إنّها لم تكن سهلة مؤكّدة أنّ المفاوضات مع الفنانات اللبنانيات لا تخلو من صعوبة "فما بالك بفنانة عالمية؟". إلا أنّ سكّر أوضحت أنّ طلبات شاكيرا كانت معقولة ولم يكن ثمّة أمر تعجيزي.
وتوقّعت سكّر حضوراً جماهيرياً كبيراً في حفلة الفنانة التي ستقف على مسرح يتّسع لـ14 ألف مشاهد سيتمكّنون بدءاً من اليوم 15 أيار/مايو من حجز تذاكرهم التي طرحت عبر الفيرجين ميغاستور، وتتراوح أسعارها بين الـ75 والـ500 دولار أميركي.
وقالت سّكر لـ "سيدتي" إنّ اللجنة لن تعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن برنامجها، وستكتفي بتوزيع بيان صحفي عن البرنامج الذي سيضمّ حفلة لشاكيرا في 13 يوليو، وحفلة للسيدة ماجدة الرومي في 28 يوليو.
وأشارت سكّر إلى أنّ المهرجانات ستقوم هذا العام بتكريم لبنان ببعده العالمي من خلال المواقع الأثرية الخمس المدرجة على لائحة التراث العالمي وهي وادي قاديشا وغابة الأرز، جبيل، صور، عنجر وبعلبك، حيث ستقوم الفنانة ماجدة الرومي بغناء أغنية خاصّة بالمناسبة من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، ألحان جوزيف خليفة وتوزيع مارك أبو نعوم.
وستتّسع الحفلة لـ3000 آلاف متفرّج، أما أسعار البطاقات فستكون أقل من أسعار بطاقات حفل شاكيرا بنسبة ضئيلة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X