مكياج رمضان بالأسلوب الأوروبي

مكياج رمضان
الاستغناء عن الأيلاينر العريض والبارز
اسلوب اوروبي ناعم في المكياج
ظلال عينين فاتح واحمر شفاه نيود
مكياج اوروبي لرمضان
مكياج رمضان
6 صور

مكياج رمضان يحتاج الى تدرجات لونية طبيعية. وهو لذلك يحاكي المكياج الاوروبي أي ذاك الذي يشتهر بابتعاده عن الالوان الداكنة والصارخة. مكياج رمضان يفترض ان يكون ناعما ورقيقا، يبرز جمال ملامح الوجه من دون تكلّف او مبالغة.

لذلك، اخترنا لك في "سيدتي.نت" أسلوب المكياج الاوروبي لتتزيني به في هذا الشهر الفضيل.

ظلال العينين: يبرز هذا المكياج انوثة السيدة بألوانه الهادئة التي تركز على الابيض والبيج والابيض الزهري. يوضع البيج على الجفن الاعلى، يمكن اضافة لمسة رقيقة جدا من الذهبي الفاتح. اما تحت الحاجبين مباشرة فيوضع الابيض لكي يبرز جمال العين ومداها.

ظلال عينين فاتح واحمر شفاه نيود
ظلال عينين فاتح واحمر شفاه نيود



الماسكرا: مكن تكثيف الرموش باستخدام الماسكرا البنية او السوداء، شرط عدم الاكثار منها، وذلك بهدف الحفاظ على الـ"لوك" الطبيعي. المهم هو الابتعاد عن الماسكرا التي تسمّك الرموش ومنحها حجما كبيرا جدا ومبالغا فيه.

اسلوب اوروبي ناعم في الماكياج
اسلوب اوروبي ناعم في المكياج


الأيلاينر: تشتهر الشابة الاوروبية باستخدامها خطا رفيعا جدا من الآي لاينر، بالكاد يمكن ملاحظته. فتؤطر عينها من دون ان تسلط الضوء عليها بشكل واضح. المطلوب ليس تكبير العين او منحها مدى اوسع، بل تأطيرها بخط رفيع وغير طويل. وهذا الاسلوب ينصح به لـ مكياج رمضان 2018.

الاستغناء عن الآي لاينر العريض والبارز
الاستغناء عن الأيلاينر العريض والبارز


احمر الشفاه: المهم الابتعاد عن التدرجات اللونية النابض والقوية كالاسود والبنفسجي الداكن والاحمر النابض. في المقابل، ينصح باحمر الشفاه الزهري الفاتح او تدرجات الـ"نيود" (nude) على انواعها. فهذه الوان حيادية تبرز الشفتين من دون مبالغة.

ماكياج اوروبي لرمضان
مكياج اوروبي لرمضان


أحمر الوجنتين: بعد وضع البودرة على كامل الوجه، ينصح باستخدام تدرجات الزهري او تدرجات البرتقالي الزاهي جدا أي لون السلمون، بهذه الطريقة تلوّن السيدة وجهها الشاحب، من دون ان تكثر من الالوان.

 

احمر شفاه بلون شفاف
احمر شفاه بلون شفاف

تابعي أيضا:

مكياجك الرمضانيّ على طريقة "Reese Witherspoon"