لايف ستايل /ديكور

صور ديكورات رمضان في زوايا البيت

ديكورات رمضان في زوايا البيت: في المجلس، يُخصَّص ركن للضيافة في إحدى الزوايا الفارغة، ويُزيَّن بزينة رمضان والشموع
ديكورات رمضان في زوايا البيت: في ركن الصلاة، يثبت حامل للقرآن قابل للتحريك
ديكورات رمضان في زوايا البيت: يحلو توزيع مجموعة من الفوانيس بأحجام مختلفة وارتفاعات متفاوتة، بدءًا من طول متر
ديكورات رمضان في زوايا البيت: من المُمكن تغيير وظيفة الفوانيس التقليديَّة عبر وضع الضيافة داخلها
مهندسة الديكور ديالا غمراوي
ديكورات رمضان في زوايا البيت: في غرفة الطعام، يحلو تزيين وسط المائدة بفانوس، مع اختيار فرش (حصيرة) الأطباق من نفس ألوان الفانوس
ديكورات رمضان في زوايا البيت: من المُفضَّل تخصيص جلسة لشرب القهوة بعد الإفطار في زاوية، وتؤثَّث بمجموعة من الـ"بوف" الملوَّنة والمُطرَّزة بنقوش شرقيَّة
ديكورات رمضان في زوايا البيت: للإضاءة، تُثبَّت وحدة مخفيَّة، من دون الإغفال عن توزيع روائح البخور التي تنعش الغرف كافة
ديكورات رمضان في زوايا البيت: من المُمكن تزيين وسط طاولة الطعام بمجموعة من الشموع، على أن تحمل نفس الألوان المستخدمة في غرفة الطعام
ديكورات رمضان في زوايا البيت: في المجلس، تُضاف الوسائد المُلوَّنة والمنقوشة برموز رمضانيَّة

تحلو إضافة الاكسسورات والديكورات المنزليَّة التي تُحاكي أجواء رمضان، كما اتِّباع أفكار مهندسة الديكور الداخلي ديالا غمراوي الآتية:

1. في المدخل، تُثبَّت آيات قرآنيَّة على مجموعة من المُلصقات الجاهزة ذات الخلفيَّات الشفَّافة، وذلك فوق طاولة الـ"كونسول". وفي إحدى الزوايا، تُوزَّع مجموعة من الفوانيس بأحجام مختلفة وارتفاعات متفاوتة بدءًا من طول متر، بالإضافة إلى وضع لوحة ضخمة تحمل عبارات إسلاميَّة على الأرض.

صور ديكورات رمضان في زوايا البيت



2. في المجلس، تُضاف الوسائد المُلوَّنة والمنقوشة برموز رمضانيَّة، كالهلال والمسجد على الأرائك. ويُخصَّص ركن للضيافة في إحدى الزوايا الفارغة، ويُزيَّن بزينة رمضان والشموع. وتُستحدث جلسة لشرب القهوة بعد الإفطار في زاوية أخرى، وتؤثَّث بمجموعة من الـ"بوف" الملوَّنة والمُطرَّزة بنقوش شرقيَّة، على أن تتوسَّطها طاولة صغيرة ترفع على سطحها اكسسوارات رمضان.

صور ديكورات رمضان في زوايا البيت



3. في غرفة الجلوس، تُغطَّى خلفيَّة الصوفا بشلحات مصنوعة من القماش المُطرَّز. ويمكن أن تكسو هذه الأخيرة (إذا كانت كبيرة الحجم) الجدار بالكامل كلوحة، فتُنزع بعدها عند انتهاء الشهر.
4. من المُفضَّل تخصيص ركن للصلاة، على أن تفترش أرضيَّته سجَّادة الصلاة المحشوَّة بالإسفنج الطريّ، مع تثبيت حامل للقرآن قابل للتحريك في إحدى الزوايا. وللإضاءة، تُثبَّت وحدة مخفيَّة، من دون الإغفال عن توزيع روائح البخور التي تنعش الغرف كافة.


أفكار ديكور لـ غرف الطعام في رمضان
خلال رمضان، تكثر الدعوات إلى وجبات الفطور والسحور. ولتزيين موائد الفطور والسحور، كما غرف الطعام، تقترح غمراوي تجربة الآتي، لإطلالة شرقيَّة "مودرن":
| تُغيَّر وظيفة الفوانيس التقليديَّة عبر وضع الضيافة داخلها.
| يُزيَّن وسط المائدة بفانوس، مع اختيار فرش (حصيرة) الأطباق من نفس ألوان الفانوس. أمَّا لمحبِّي تحقيق التناقض بالألوان، فيُمكن تثبيت الفانوس الشرقيّ باللون الأسود وسط الطاولة، مع اختيار شرشف الطاولة المستطيل الصغير باللون الأزرق الفيروزي والآخر الرئيس بالأبيض، والاكسسوارات الأخرى كفرش الأطباق بلون الفضَّة.
| يُزيَّن وسط الطاولة بمجموعة من الشموع التي تُصفُّ بشكل مستطيل، على أن تحمل نفس الألوان المستخدمة في غرفة الطعام.
| للدمج بين طرازي الديكور العصري والشرقي، يجذب ربط ظهور الكراسي الـ"مودرن"، إذا كانت سادة، بأربطة مصنوعة من القماش المُلوَّن بنفس الألوان المستعملة في الغرفة، واختيار العقدة على شكل نجمة أو قمر. ويمكن أن تُنفَّذ الفكرة على مجموع الكراسي، أو على الكرسيين اللذين يترأسان الطاولة.
| تُعلَّق مجموعة من النجوم المصنوعة من الكرتون والملوَّنة بألوان "الباستيل"، على الثريا.
| في حال وجود نافذة في غرفة الطعام، يُستحسن تزيينها بزخارف شرقيَّة مُعدَّة من الورق أو الخشب، على أن تُعلَّق هذه الزخارف بأشرطة مُلوَّنة ومنسجمة مع ألوان الفوانيس الشرقيَّة، في وسط الستارة المفتوحة وإلى يمينها ويسارها.

صور ديكورات رمضان في زوايا البيت

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X