لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

هواوي تستعرض القوة التصويرية لـ "بي20 برو" في السعودية

كاميرا هاتف "بي20 برو" استُخدمت في تصوير طبيعة منطقة جازان
رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين السيِّد بابلو نينغ
تجربة الإعلاميين لأحدث منتجات "هواوي"

في إطار حملة مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين في السعودية "شوف السعودية"، استعرضت في قاعة الفنون التشكيلية "نسما أرت" بجدة مناظر طبيعيَّة لمنطقة جازان، مُلتقطة بعدسة الهاتف الجديد "هواوي بي20 برو".

خلال اللقاء، شرح المصوِّر المحترف عبد الله الشهري كيفيَّة استخدام المزايا الجديدة التي توفِّرها كاميرا هاتف "هواوي بي 2 برو" للحضور، الكاميرا التي يمكنها أن تغني مستخدمها عن الكاميرات الاحترافيَّة، لما تملكه من نظام ثلاثي للعدسات الخلفيَّة، ما يمكنه من التقاط صور ذات جودة عالية ووضوح مبهر، بالإضافة إلى السرعة الفائقة في التقاط الصور. علمًا بأنَّ الكاميرا تمَّت هندستها بالتعاون مع شركة "لايكا" الألمانيَّة. كما استعرض خبير التصوير الشهري كيفيَّة الإفادة من الهاتف ذي الكاميرات الاحترافية خلال رحلته لتصوير معالم منطقة جازان.
وفي السياق عينه، تعتمد كاميرا هاتف "هواوي بي 2 برو" على مستشعر مُتعدِّد الألوان بدقَّة 40 ميغابيكسل ومستشعر أحادي اللون بدقَّة 20 ميغابيكسل ومستشعر ثالث بدقَّة 8 ميغابيكسل، لضمان تقريب الصور والمناظر البعيدة، من دون فقدان أي تفاصيل بعد التقريب المدعوم بتقنية الليزر، وذلك لتحديد بُعد العناصر المراد تصويرها والتركيز عليها حتى أثناء الحركة السريعة.
وقد أفاد المصوِّر من مستشعر درجة حرارة الألوان، ما أتاح له تسجيل لقطات بأفضل الألوان والتقاط صور نضِرة وذات تفاصيل أوضح وصفاء أمثل. ومع صعوبة التصوير في تلك المناطق (جازان) ذات المرتفعات، اعتمد الشهري على نظام إلغاء أثر الاهتزاز أثناء التصوير عبر تقنية HUAWEI AIS المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتثبيت الصور، وقدرة الذكاء الاصطناعي Master AI للتعرُّف إلى ماهيَّة العناصر المراد تصويرها وتعديل إعدادات التصوير آليًّا للحصول على أفضل الصور في جميع الأوقات مع ظروف الإضاءة الضعيفة.

إلى جانب مزايا الكاميرا، يعتمد الهاتف على شاشة أنيقة ذات حواف رفيعة جدًّا من نوع FullView Display يبلغ قطرها 6.1 بوصة وتستطيع عرض 16.7 مليون لون، في تصميم يمتاز بالخفَّة والألوان المتدرِّجة. كما يُقدِّم الهاتف مستويات أداء فائقة من دون أي تأخُّر في الاستجابة، وذلك بسبب اعتماده على ذاكرة تبلغ 6 غيغابايت مع تقديم 128 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة، حيث يعتمد على معالج Kirin 970 فائق الأداء ووحدة معالجة عصبية NPU المتخصِّصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وواجهة المستخدم EMUI 8.1. ويعمل الهاتف بنظام التشغيل "اندرويد 8.1" لتجربة استخدام سلسة وفخمة. كما هو يمتاز بخاصيَّة الشحن فائق السرعة. وهو مزوَّد ببطاريَّة بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة تكفي للاستخدام المطول ليومين.



"هواوي ميديا باد إم 5"
خلال اللقاء أيضًا، استعرضت "هواوي" جهازها اللوحي الجديد "هواوي ميديا باد إم 5" Huawei MediaPad M5 ذا التصميم المريح للمستخدم والهيكل المعدن المنحني سهل الحمل. تصميم الجهاز أنيق وجذَّاب ولافت للنظر، مع شاشة تدعم دقَّة العرض 2K وبقطري 8.4 أو 10.8 بوصة تبلغ نسبتها 82% من مساحة واجهة الجهاز للشعور بالقدر الأكبر من المتعة أثناء مشاهدة الفيديو وممارسة الألعاب أو حتَّى تصفح الإنترنت.
ولم تهمل "هواوي" صحة العيون في تصميمها للشاشة، التي تستخدم زجاج 2.5D المنحني، فالزجاج المذكور يخفض الضوء الأزرق المرهق للعيون، وذلك بهدف تسهيل القراءة والاستخدام المطوَّل، حيث سيضبط الجهاز الجديد درجة حرارة اللون للضوء في البيئة المحيطة بالمستخدمين تلقائيًّا.
يوفِّر الجهاز اللوحي الأنيق أيضًا قدرات تصوير متقدِّمة بسبب اعتماده على كاميرا خلفيَّة بدقَّة 13 ميغابيكسل وأخرى أماميَّة بدقَّة 8 ميغابيكسل. وتمَّ تزويد هذا الجهاز اللوحي بمكبرات صوت من تصميم "هارمان كاردون" الرائدة في عالم الصوتيات. كما يأتي الجهاز الجديد مدعمًا بتقنية Histen من "هواوي" لتوفير تجربة صوتية غامرة ثلاثيَّة الأبعاد، من خلال مكبرات الصوت المدمجة التي تدعم التقنيات الصوتية فائقة الجودة، بالإضافة إلى دعم تقنية الصوت مُرتفع الدقَّة Hi-Res audio، حيث يُفسَّر كلُّ مقطع صوتي في التسجيل بشكل متكامل للحصول على تجربة صوتية أكثر عمقاً ومتعة، والحصول على جودة صوت أعلى وأقل تشويشًا.
يتوافر الجهاز الجديد بقطر شاشة 8.4 أو 10.8 بوصة، وبسعات تخزين مدمجة تبلغ 32 أو 64 غيغابايت وذاكرة للعمل تبلغ 4 غيغابايت، مع تقديم تقنيات اتصال متطورة تدعم الجيل الرابع للاتصال بالإنترنت LTE. كما ستوفر "هواوي" قريبًا نسخة خاصة من جهاز "هواوي ميديا باد إم 5" مدعومة بتقنية القلم الذكي M-Pen الذي يستطيع التعرف على 4.096 مستوى مختلفًا من الضغط عليه في النصف الأول من مايو/ أيار، ما يُسهِّل تدوين الملاحظات على الجهاز والرسم والتصميم بأعلى دقة ممكنة.

السعر والتوافر
يتوافر هاتف "هواوي بي 20 برو" في السوق السعودية لدى موزِّعي "هواوي" المعتمدين بسعر 2899 ريالًا سعوديًّا، وباللونين الأسود والأزرق، كما ستطلق الشركة إصدارًا خاصًّا من هاتف "هواوي بي 20 برو" بلون الشفق Twilight الأنيق في النصف الثاني من مايو/ أيار. أمَّا جهاز "هواوي ميديا باد إم 5" اللوحي فيتوافر في السوق السعودية لدى موزِّعي "هواوي" المعتمدين في ثلاثة خيارات مختلفة:

| إصدار 8.4 بوصة بسعة تخزين مدمجة تبلغ 64 غيغابايت وباللون الذهبي الساطعن بسعر 1399 ريالًا سعوديًّا.

| إصدار 10.8 بوصة بسعة تخزين مدمجة تبلغ 32 غيغابايت وباللون الرمادي الأنيق، بسعر 1489 ريالًا سعوديًّا.

| إصدار 10.8 بوصة المدعوم بتقنيَّة القلم الذكي وبسعة تخزين مدمجة تبلغ 64 غيغابايت وباللون الذهبي الساطع، بسعر 1949 ريالًا سعوديًّا في النصف الأول من مايو/ أيار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X