أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

إعادة افتتاح القنصلية الفخرية لهولندا بعد أكتر من عشر سنوات

القنصل الفخري نشوى طاهر تلقي الكلمة والسفير الهولندي يتابعها
السفير الهولندي وبالخيور والقنصل اليمني علي العياشي والبحريني إبراهيم المسلماني يقطوع قالب الحلوى
السفير الهولندي والقنصل اليمني والأمريكي وقطع قالب الحلوى
السفير الهولندي يلقي كلمته
القنصل الفخري الهولندي بجدة نشوى طاهر تلقي كلمتها
السفير سامي عبد الله والسفير جمال بالخيور والسفير الهولندي والقنصل نشوى طاهر ونائب القنصل الفلسطيني قاسم القدرة
القنصل الفخري نشوى طاهر والسفير الهولندي
السفراء والقناصل والحضور وقوفا للسلامين الملكيين
السفير الهولندي مع بعض الضيوف
بحضور السفير مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة والعديد من القناصل بجدة، أقامت القنصل الفخري الهولندي بجدة نشوى طاهر احتفالية بمناسبة اليوم الوطني لهولندا وتشريف السفير الهولندي بالمملكة العربية السعودية يوست رينتشيز (Mr.Joost Reintjes).
بدأ الحفل بالسلامين الملكي السعودي والوطني الهولندي، ثم ألقى السفير الهولندي بالمملكة كلمة قال فيها: "مرحباً بكم جميعاً مني ومن السيدة نشوى طاهر القنصل الفخري الهولندي. تتشارك السعودية وهولندا علاقات تاريخية، وفتحت هولندا أول قنصلية في السعودية عام 1872م، والخطوط الملكية الهولندية هي أقدم خطوط جوية، ويوجد البنك الأول في السعودية منذ 1926م.
لقد زارت وزيرة الخارجية السيدة كاخ السعودية مؤخراً وزار أعضاء من البرلمان الهولندي الدمام والرياض و جدة في العام الماضي. ونظمنا أكثر من 12 بعثة تجارية بين السعودية وهولندا، وافتتحنا قنصليات في جدة والدمام قبل أشهر، ومعي الليلة السيدة نشوى طاهر للاستقبال.
أيضاً لدينا المئات من الطلاب السعوديين في هولندا، والمقر الرئيسي لسابك وأرامكو في أوروبا، وعدد السياح السعوديين في زيادة، والأسبوع القادم تزور بعثة من رائدات الأعمال السعوديات هولندا، وحسب هيئة الاستثمار السعودي هولندا هي أكبر مستثمر أوربي في السعودية. ومع أصدقائنا وزملائنا السعوديين نطمح للمزيد من التفاعل بين المملكتين".
ثم ألقت القنصل الفخري بجدة نشوى طاهر كلمة استعرضت فيها العلاقات الطيبة بين البلدين، وأهميتها على الصعيد الاجتماعي والتجاري والاقتصادي. وبعد الترحيب بالسفير جمال بالخيور والمجالس العامة والمجالس الفخرية والضيوف قالت: "إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم جميعًا الليلة للاحتفال باليوم الوطني لمملكة هولندا. إنه لشرف لي أن أعلن عن إعادة افتتاح القنصلية الفخرية هنا في جدة بعد أكثر من 14 سنة من الإغلاق. القنصلية ستكون مسؤولة عن منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل، ومسؤوليتنا الرئيسية هي رعاية شئون المواطنين الهولنديين في المنطقة ورفاهية الحج الهولندي. وعلاوة على ذلك، فإن هدفنا هو أن نكون قادرين على تأسيس منصة جذابة، وأن نكون بوابة التبادل التجاري بالاستفادة من الاستثمارات الواعدة والفرص المتبادلة. في هذا الوقت من التغييرات العالمية، نحتاج جميعاً إلى توسيع آفاقنا وبناء الجسور واتخاذ إجراءات إيجابية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X