لايف ستايل /تدبير منزلي

11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس

11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس: "البيكينغ صودا" قادر على إزالة الروائح الكريهة العالقة في الملابس وتنعيم الأقمشة
11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس: يرشُّ بضع قطرات من العطر المفضَّل لسيِّدة المنزل على ورقة محارم وتغلَّف هذه الأخيرة بالقطن، ثمَّ توضع بين الملابس المرتَّبة في الخزانة لمنحها رائحة محبَّبة
11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس: يُغرس بضع حبَّات من القرنفل في عدد من قشور البرتقال، وتوزَّعه على رفوف خزانة الملابس، ثمَّ تُغلق هذه الأخيرة
11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس: على الرغم من رائحة الخلّ الكريهة، إلا أنّه فعال جدًّا في إزالة أي روائح كريهة قد تعلق بالملابس بعد غسلها
11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس: من الضروري تجنُّب ترك الملابس المتَّسخة في الماء الراكد طويلًا، فما تقدَّم يُولِّد رائحةً كريهةً على الملابس، ولا تزول هذه الأخيرة مع جميع أنواع المعطرات
11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس: يُصبُّ كوب من الخل في كلِّ دورة في الغسَّالة، مع مسحوق الغسيل
11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس: يوضع القليل من ماء الورد أو عطر الخزامى (لافندر) في قارورة مُزوَّدة ببخَّاخ، ويرشُّ على الملابس المغسولة قبل جفافها تمامًا

غسل الملابس يعدُّ من مهمات التدبير المنزلي المكلفة، خصوصًا إذا كانت العائلة كبيرة العدد. وقد تضطرُّ سيِّدة المنزل، وعند استنشاق رائحة غير لطيفة على الملابس بعد تجفيفها، إلى إضافة بعض المساحيق المعطِّرة ومُنعّمات الأقمشة المتوافرة في الأسواق للحصول على النتيجة المرجوَّة. ولكن، وبداعي التوفير، ثمة وسائل في التدبير المنزلي تُساعد في الحصول على نتائج مشابهة للمساحيق.


1. يُصبُّ كوب من الخل في كلِّ دورة في الغسَّالة، مع مسحوق الغسيل المعتاد. وعلى الرغم من رائحة الخل غير المُحبَّبة، إلَّا أنَّه فعَّال للغاية  في نزع أي روائح كريهة قد تعلق بالملابس بعد غسلها، كما أنَّ الخل ينعِّم قطع القماش مع تكرار الاستخدام.

 11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس


2. من الضروري تجنُّب ترك الملابس المتَّسخة في الماء الراكد طويلًا، فما تقدَّم يُولِّد رائحةً كريهةً على الملابس، ولا تزول هذه الأخيرة مع جميع أنواع المعطرات.
3. يُضاف نصف كوب من "البيكينغ صودا" لكلِّ دورة في الغسَّالة، مع مسحوق الغسيل المعتاد، والتأكُّد من ذوبانهما معًا قبل إضافة الملابس المتَّسخة، حيث إنَّ "البيكينغ صودا" قادر على إزالة الروائح الكريهة العالقة في الملابس وتنعيم الأقمشة.
4. تُعلَّق قطع الملابس المغسولة والرطبة على علَّاقة الملابس، بالقرب من النافذة المفتوحة والمُعرَّضة للهواء المباشر، فمن شأن ذلك أن يُساعد في تهويتها، كما في التخلُّص من الروائح الناتجة عن التخزين والرطوبة.

 11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس


5. تعرَّض الملابس المغسولة ل أشعَّة الشمس بشكل مباشر، حيث إنَّ الأخيرة تُساعد في قتل البكتيريا والميكروبات العالقة بالملابس، وتخلِّصها من الرطوبة المُولِّدة الرائحة الكريهة.
6. توضع مجموعة من المحارم المعطَّرة بين قطع الملابس المغسولة والمرتَّبة في الخزانة. هذه الطريقة في التدبير المنزلي مُجرَّبة ومضمونة لمنح الملابس رائحة محبَّبة.
7. يرشُّ بضع قطرات من العطر المفضَّل لسيِّدة المنزل على ورقة محارم وتغلَّف هذه الأخيرة بالقطن، ثمَّ توضع بين الملابس المرتَّبة في الخزانة لمنحها رائحة محبَّبة.

 11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس


8. تُشغَّل مروحة الغرفة، كما تُفتح أبواب خزانة الملابس كي يدخل الهواء بينها، ويمنع الروائح الكريهة من البقاء عليها نتيجة التخزين الطويل.
9. يوضع القليل من ماء الورد أو عطر الخزامى (لافندر) في قارورة مُزوَّدة ببخَّاخ، ويرشُّ على الملابس المغسولة قبل جفافها تمامًا، حيث إنَّ هذه الطريقة كفيلة بتعطير الملابس.
10. توضع عبوة المعطر المنزلي، مفتوحةً، على أحد رفوف خزانة الملابس، وتُغلق الخزانة. وما تقدَّم يضمن الحصول على ملابس ذات رائحة منعشة ولطيفة.
11. يُغرس بضع حبَّات من القرنفل في عدد من قشور البرتقال، وتوزَّع على رفوف خزانة الملابس، ثمَّ تُغلق هذه الأخيرة.

 11 نصيحة في التدبير المنزلي لتعطير الملابس

6 طرق في التدبير المنزلي لتنظيف اليدين من بقع الحبر

10 نصائح سريعة في التدبير المنزلي

التدبير المنزلي: وصفات طبيعية لتلميع الخشب

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X