فن ومشاهير /أخبار المشاهير

صور: "فلسطين" حاضرة في مهرجان كان السينمائي

منال عيسى تحمل لافتة "أوقفوا الهجوم على غزة"
منال عيسى تحمل شعار فلسطين
منال عيسى تحمل اللافتة
منال عيسى تحمل لافتة "أوقفوا الهجوم على غزة"
الوقفة النسائية في كان

شهدت السجادة الحمراء في الدورة الـ71 من مهرجان كان السينمائي، في جنوب فرنسا، حدثاً هاماً حيث رفعت الممثلة اللبنانية الفرنسية منال عيسى لافتة كُتب عليها "أوقفوا الهجوم على غزة" مسلطة الأضواء على سقوط عشرات الضحايا الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين.

وخلال العرض الأول لفيلم Solo: A Star Wars Story، الذي عُرض للمرة الأولى بمهرجان كان قبل 10 أيام من إطلاقه في دور العرض بأمريكا يوم 25 مايو المقبل، تمكنت الممثلة من لفت الانتباه الى الأحداث التي شهدتها فلسطين مؤخراً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ولاقت هذه الخطوة استحسان آلاف الناشطين بينهم الممثلة روز ماكغوين التي نشرت صورة عيسى وكتبت عليها "الحقيقة".

كما لاقت هذه صورة الممثلة منال عيسى ترجيب الناشين على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، إذ نشر المغردون صورها واعتبروا أنّها نجحت في إيصال رسالةٍ للعالم، في أكبر مهرجان سينمائي، والذي يشارك فيه مئات المشاهير وصُنّاع السينما.

هذه الخطوة من منال عيسى لم تكن الأولى في كسر بروتوكول مهرجان كان، حيث خلعت النجمة العالمية كريستين ستيوارت Kristen Stewartحذاءها ذو الكعب العالي، الذي حمل توقيع دار "Christian Louboutin" وذلك لكي تصعد الدرج الخاص بـ"Palais des Festivals"، ما اعتبره الكثيرون استهتار النجمة بحدث ضخم تركز عليه وسائل الاعلام من شتى أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يشار الى أنه وضمن فعاليات الدورة الـ 71 لـ مهرجان كان السينمائي، قامت 82 نجمة من بينهن كريستين ستيوارت، بمسيرة تضامنية على السجادة الحمراء لمهرجان كان للتوعية بـ كفاح المرأة للحصول على دور أكبر بصناعة السينما.

وفي أول انعقاد لمهرجان كان السينمائي منذ الفضائح الجنسية التي هزت هوليوود العام الماضي، قرأت كيت بلانشيت- رئيسة لجنة تحكيم المهرجان التي ستسلم جائزة السعفة الذهبية- والمخرجة الفرنسية المخضرمة أجنيه فاردا Agnès Varda بياناً بالمناسبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X