الشيخة فاطمة بنت مبارك تقدم مليون دولار لتمكين النساء اللاجئات

16800589187861.jpg
19012517449536.jpg
16800589187861.jpg
19012517449536.jpg
2 صور
قدمت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، دعماً إضافياً لصندوق المرأة اللاجئة بقيمة مليون دولار؛ بغرض إيجاد فرص تمكين للنساء اللاجئات وذلك فى إطار اهتمامها بالعمل الخيري والإنساني، وتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم، وخاصة اللاجئين من النساء والأطفال.
وثمنت الشيخة فاطمة الجهود الرامية إلى تحسين سبل استقرار اللاجئين، وتوفير احتياجاتهم الأساسية، ومساعدتهم على التغلب على التحديات التي تواجههم، مشددة على أن الاهتمام بقضايا اللاجئين مبدأ ثابت في توجهات الإمارات الإنسانية، حيث أخذت الدولة على عاتقها الوقوف على ما يواجهونه؛ من أجل تقديم المساعدات العاجلة والضرورية لهم في مختلف المناطق، والعمل على تحسين مستوى ظروفهم المعيشية.
وقالت إن صندوق المرأة اللاجئة يعتز بشراكته القوية مع المفوضية، ويسعى لترقيتها إلى آفاق أرحب من التعاون الذي من شأنه أن يخدم قضايا النساء اللاجئات، ويرتقي بمستوى البرامج الموجهة لهن.
وفي هذا الإطار وجهت بتوقيع اتفاقية بين الهلال الأحمر الإماراتي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتنفيذ مشروع «مساعدة لاجئي جنوب السودان على استئناف حياتهم في أوغندا» حيث يكلف المشروع مبلغ مليون دولار، عبارة عن منحة من صندوق المرأة اللاجئة، مؤكدة على أهمية مثل هذا النوع من المشاريع التي من شأنها تمكين اللاجئين اقتصادياً، وحفظ كرامتهم، وتشجيعهم على العمل، والاستفادة من مهاراتهم وتطويرها، وجعلهم مورداً بشرياً قادراً على استكمال الحياة بقوة وعزيمة.
يذكر أن الصندوق أُنشئ بمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العام 2000.