لايف ستايل /تدبير منزلي

نصائح في التدبير المنزلي عند تخزين الملابس

نصائح في التدبير المنزلي عند تخزين الملابس: "داوني" يعمل بطريقة مشابهة لبلسم الشعر؛ إذ هو يساعد في تنعيم ألياف النسيج في المرحلة الأخيرة من الغسيل، ما يسهم في حماية الملابس والحفاظ على رونقها
نصائح في التدبير المنزلي عند تخزين الملابس: يفيد ترتيب الملابس حسب نوعها، لسهولة إيجادها في الموسم المقبل
نصائح في التدبير المنزلي عند تخزين الملابس: مع استخدام تركيبة "داوني" يمكن التماس الفرق بعد غسل الملابس 5 أو 10 مرات، حيث سيخفُّ ظهور الوبر ويُحافظ على مقاس الألبسة ونعومة ملمسها
نصائح في التدبير المنزلي عند تخزين الملابس: لا حاجة لتخزين كل الملابس الموسميَّة، إذ يمكن الإبقاء على السترات الخفيفة والصوفية لإضفاء لمسة جذَّابة وعصريَّة على الإطلالات اليوميَّة
نصائح في التدبير المنزلي عند تخزين الملابس: من الضروري اختيار علَّاقات الملابس الخشب في تعليق المعاطف، ووضعها في مكانٍ جيِّد التهوية على الدوام

التألق بإطلالة جذَّابة وأنيقة على الدوام يهمُّ كثيرات، إذ تتطلَّع عاشقات الموضة إلى مواكبة صيحات الأزياء الدارجة في كلِّ موسم. لكن، ثمة سؤال عن كيفيَّة الحفاظ على جودة ورونق ملابس الموسم الفائت؟
الإجابة لدى خبيرة الموضة والجمال ديمة الأسدي، التي تُقدِّم نصائح في التدبير المنزلي في الآتي، حول الاهتمام بملابس المواسم الفائتة، والحفاظ على جودتها عند تخزينها:


غسل الملابس وتنعيمها
يعدُّ غسل الملابس من بين الخطوات الأهمِّ الواجب اتباعها قبل تخزينه، وذلك للحفاظ على نضارة ألوانها ورونقها خطوال فترة التخزين. ولذا، يُنصح باستخدام مُنعِّم الأقمشة "داوني" خلال الغسيل لحمايتها من بهتان الألوان والتمدُّد وظهور الوبر.



يعمل منعِّم الألبسة "داوني" بطريقة مشابهة لبلسم الشعر؛ هو يُساعد في تنعيم ألياف النسيج في المرحلة الأخيرة من الغسيل، ما يُساهم في حماية الملابس والحفاظ على رونقها. ومع استخدام هذه التركيبة الخاصَّة بحماية الألياف، يُمكن التماس الفرق بعد غسل الملابس 5 أو 10 مرَّات، حيث سيخفُّ ظهور الوبر ويُحافظ على مقاس الملابس ونعومة ملمسها.

ترتيب الملابس وتنسيقها باستخدام الملصقات


من بين الأمور الأساسيَّة عند القيام بتخزين الملابس: ترتيبها بحسب نوعها، للتأكُّد من سهولة إيجادها في الموسم المقبل. وفي هذا الإطار، يُساعد استخدام ملصقات الملابس للحفاظ على تنظيمها جيِّدًا. ويجب الأحذ بعين الاعتبار ضرورة عدم تخزين الملابس في أكياس من البلاستيك، إذ سيصيبها هذا التدبير بالتلف والبهتان والتعفُّن مع مرور الوقت جرَّاء قلَّة وجود الهواء فيها. وبالمُقابل، يُنصح باستخدام الأكياس القطن بسبب مُكوِّناتها الطبيعيَّة وتركيبتها الفعَّالة والصحيَّة وخفَّة وزنها.


الجدير بالذكر أن اختيار علَّاقات الملابس الخشب مُفضَّل في تعليق المعاطف، مع وضع هذه الأخيرة في مكانٍ جيِّد التهوية على الدوام. ولا بُدَّ من الحرص على وضع كلِّ قطعة على علَّاقة الملابس بشكل مناسب، بما يحُافظ على شكلها ورونقها.



لا حاجة لتخزين كلِّ الملابس الموسميَّة، إذ يُمكن الإبقاء على السترات الخفيفة والصوف لإضفاء لمسة جذَّابة وعصريَّة على الإطلالات اليوميَّة. ولكن، لا بدَّ من استخدام منعِّم الأقمشة للعناية بالملابس بشكل جيِّد. وفي هذا الإطار، يُعدُّ منعِّم الأقمشة "داوني" واحدًا من منتجات العناية بالملابس الأكثر تفضيلًا لمستهلكي المنطقة، ويعود ذلك إلى جودته العالية ومزاياه المبتكرة. ولذا، سواءً كنت تعتزمين توضيب الملابس للموسم المقبل أو الاستمتاع بالملابس التي تواكب صيحات الموضة الأحدث، لا تغفلي عن استخدام منعم "داوني" لحمايتها والحفاظ عليها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X