رمضان /أزياء وجمال رمضان

دليل العناية بالبشرة خلال شهر رمضان

اشربي الكثير من الماء
اجعلي المرطب صديقك الدائم
احمي بشرتك من الشمس
اجعلي بشرتك محط اهتمامك
تناولي الأطعمة الصحية

أثناء الصيام، تمر بشرتك بتغيرات مختلفة تتطلب منك إيلاءها اهتماماً إضافياً، لا سيما في ظل التغيير المفاجئ في العادات الغذائية والحرارة المرتفعة، وذلك لتجنب الآثار السلبية لجفاف البشرة مثل الطفرات والبقع الجافة وبهتان البشرة.
في ما يلي، سنقدم إليك دليل العناية بالبشرة خلال رمضان لتحافظي على مظهر بشرة صحي ومضيء.

1- شرب الكثير من الماء بعد الإفطار
إن شرب كمية كافية من الماء بعد الإفطار أمر ضروري لتجنب جفاف البشرة وتعزيز مرونتها وحمايتها من التجاعيد. كذلك، احرصي على الكثير من الخضار والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبرتقال. وتجنبي شرب السوائل الغنية بالكافيين.

أهمية شرب الماء


2- تناولي أطعمة صحية
احرصي خلال رمضان على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفراولة والشوكولاتة الداكنة والعنب، والتمور المعروفة بقدرتها على تعزيز مظهر الجلد، والتي تعد مصدراً كبيراً للمغنيسيوم والفيتامين أ، اللذين يعززان صحة البشرة، والمشمش المجفف الذي يساعد بشرتك على أن تبدو أكثر إشراقاً، إضافة الى تناول الأسماك الغنية بالأوميغا 3، والأطعمة الغنية بالفيتامين C وE والسيلينيوم والزنك، وكلها تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وزيادة توهج البشرة. كذلك، ابتعدي عن الأطعمة المقلية واستبدليها بالمشوية، وتناولي المكسرات النيئة مثل الكاجو واللوز، فهي تساهم في إصلاح البشرة وتجديد الخلايا، نظراً الى غناها بالألياف والأحماض الدهنية والبروتينات.

ضرورة تناول الأطعمة الصحية


3- تجنبي التعرض كثيراً لأشعة الشمس
في هذا الشهر، تحتاج بشرتك الى حماية مكثفة من أشعة الشمس، فهي تشكل عبئاً إضافياً على البشرة خلال الصيام. وإذا كنت مضطرة للتعرض لأشعة الشمس، استخدمي الواقي الشمسي مرات عدة في اليوم، أي كل ثلاث ساعات، وارتدي القبعة. وحاولي اختيار واق شمسي يوفر حماية كاملة للبشرة من دون أن يسد مساماتها.

تجنبي التعرض للشمس


4- اجعلي المرطب صديقك الدائم
أثناء الصيام، تفقد بشرتك الكثير من رطوبتها، بسبب الامتناع عن شرب الماء طوال اليوم. لذلك، أنت بحاجة الى كريم مرطب فعال جداً لترطيب بشرتك يكون ملائماً لنوع بشرتك، فاجعليه صديقك الدائم خلال رمضان. واظبي أيضاً على غسل بشرتك بالغسول الغني بالمواد المرطبة.

رطبي بشرتك


5- اجعلي بشرتك محط اهتمامك
ينبغي أن يشمل روتين العناية بالبشرة خلال رمضان التنظيف والتقشير، وذلك لإزالة الجلد الميت واستعادة مستويات المعادن الطبيعية فيها وموازنة إنتاجها من الزيوت، إضافة الى تنشيط الدورة الدموية فيها، مما يساعد على مكافحة احتباس الماء فيها والانتفاخ، فتبدو بشرتك أكثر ليونةً وإشراقاً. وإذا كنت تريدين الحصول على نتائج أفضل، استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي، لأنه يوفر الرطوبة الأساسية للبشرة ويهدئ البشرة المتعبة ويحافظ على توهج ثابت.

 

تابعي أيضاً

سيروم فيتامين سي لبشرة خالية من العيوب

ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

الماسكات المزدوجة أفضل عناية مكثّفة بالبشرة

أضف تعليقا

المزيد من أزياء وجمال رمضان

X