فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ملكة بريطانيا‬‎ تمنح الأمير هاري وميغان ماركل لقبي دوق ودوقة ساسكس

ملكة بريطانيا‬‎
ميغان ماركل
الأمير هاري وزوجته
مراسم الزفاف الملكي

منحت الملكة إليزابيث الثانية Elizabeth الأمير هاري Harry لقب دوق ساسكس، ما يعني حصول زوجته ميغان ماركل Meghan Markle على لقب دوقة ساسكس أيضاً.

ويمثل لقب الدوق المنزلة الأعلى بين مراتب النبلاء الخمسة. وإذا كان الدوق عضواً في القوات المسلحة أو رجال الدين أو سفيراً، فإن رتبته تسبق لقبه. أما زوجة الدوق، فدائماً ما توصف عند تقديمها بالدوقة.

صور: خاتم الأميرة ديانا الأزرق الشهير في يد ميغان ماركل!

ويحل بعد الدوق في مراتب النبلاء الماركيز والماركيزة، وعند التعارف، يصح مخاطبتهما بلقب "لورد" أو "ليدي"، وقد استحدث لقب ماركيز إنجلترا الأول في عام 1551.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ويأتي في المرتبة الثالثة بين النبلاء هي الإيرل/الكونت أو الكونتيسة. وقد وجدت هذه الألقاب منذ عهد الملك كونتي في القرن العاشر الميلادي.

أما الفيكونت وهو مشتق من منصب نائب الكونت، وفي بريطانيا، سجل هذا اللقب للمرة الأولى في عام 1440، أثناء حرب المئة عام، بعد أن توج الملك هنري السادس ملكاً على إنجلترا وفرنسا، وأراد دمج وتوحيد ألقاب البلدين.

فيديو ... العائلة المالكة كما لم تروها من قبل

يشار الى أن الأمير هاري تزوج أمس السبت من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل في زفاف أسطوري شارك به آلاف البريطانيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وبعد إتمام الزفاف الملكي الذي أبهر الملايين في بريطانيا والعالم، أهدى الأمير البريطاني زوجته الممثلة الأمريكية ميغان ماركل خاتم والدته الراحلة الأميرة ديانا Diana.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن هاري وماركل غادرا قلعة وندسور بعد الرابعة ظهراً من يوم أمس السبت، واستقلا السيارة متوجهان إلى حفل الاستقبال الخاص الذي نظمه والده الأمير تشارلز في "Frogmore House"، ودعي إليه 200 ضيف.

بالأرقام.. الألمان يتمنون أن يصبح الأمير وليام الملك المقبل لبريطانيا

وكان لافتاً خاتم الألماس الأزرق الذي أهداه هاري لماركل، والذي يعود للأميرة الراحلة ديانا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X