يتعجب أني أستعجله ليخطبني!!

2 صور

سلام خالتي حنان.. أحب شابًا منذ 4 سنوات، وكنا قد افترقنا لمدة سنتين، وبعدها رجعنا، وقال لي إنه ينوي الحلال، وحكى مع أمه وخاله، ولكن عندما أسأله: لماذا حتى الآن لم تتقدم أمك لخطبتي، خاصة أنه مضى شهر على معرفتها بقصتنا؟! يقول لي: «هي تعرف متى تأتي عندكم». أنا لا أحب أن أتكلم بالتليفون من وراء ظهر أهلي، لهذا لا أتكلم معه، مع أني أحبه برغم أنه يكذب عليَّ. آخر مرة قال إن أمه طلبت منه أن يعطيها رقم تليفون أهلي. والآن مضت أسابيع وأنا حائرة من تصرفاته. حكيت معه وهو يرى أنه لما أناقشه بالموضوع، يقول لي: لماذا أنا مستعجلة على الخطبة؟ انصحيني أرجوكِ، فأنا في حيرة.
(سارة)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- يا عزيزتي هذا الصبر الذي عشتِه طيلة 4 سنوات لم يكن في صالحك!!
2- يجب أن أصارحك بذلك؛ لأنه أصبح معيارًا لطاقتك على الصبر، واسأليني: كيف؟ ولماذا؟
3- كيف؟ لأن أربع سنوات على استمرار قصة من دون اتفاق عملي؛ يعني فترة خطوبة أو حتى قراءة فاتحة، ليست فترة مقبرة، بل على العكس هي خطيرة؛ لأنها تجعل من الفتاة صيدًا سهلاً للتسويف والمماطلة، وتجربة إقامة علاقة مفتوحة من بعض الشباب السيئ، لا ترتبط بأي التزام أخلاقي، بل هي فقط مجرد وعد بالكلام!!
4- هذا هو حال هذا الشاب معك، أما لماذا يفعل ذلك؟ فلأنكِ لا تتخذين موقفًا صارمًا تدافعين فيه عن كرامتك، خاصة أنكما افترقتما، وعدتِ إليه من دون شروط أو تحديد تاريخ معين لإعلان الخطوبة!
5- هل هناك فتاة عاقلة تصدق أن أمّ شاب ستتصل بوالدتها هاتفيًا لتخطبها؟!
6- حيرتك من تصرفاته سببها ليست تصرفاته، بل أوهامك التي ترسم لكِ آمالاً ليست موجودة إلا في رأسك كأمنية تتمنين تحقيقها، أما الواقع فواضح جدًا يا ابنتي!!
7- الواقع يقول إن هذا الشاب يتلاعب بعواطفك وسذاجتك، فتصرفي بشجاعة، واقطعي علاقتك به، وإذا ألحّ في الاتصال؛ فأرسلي له أحدًا من طرفك (الخال أو العم) يقول له إن عليه أن يطرق الأبواب ويتصرف كرجل شهم؛ يريد السترة وشريكة حياة تستحق منه الاحترام قبل الحب!!
8- هذا يعني يا حبيبتي أن تحترمي نفسك، وتكتفي بحبه من بعيد، إلى أن تكتشفي أنه لا يستحق الحب، وفي هذه الحالة ستكونين قد صُنتِ نفسكِ وكرامتكِ؛ وهي الأهم!!

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة

يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.