ماذا نفعل عند انقطاع الإنترنت؟

كتابة رسائل ورقية
أداء الواجبات المتراكمة
4 صور

في بعض الأحيان تواجهنا مشكلات في عملية الاتصال بالعالم أجمع، خاصة عبر تقنية الإنترنت، على أنه سرعان ما يتم حل تلك المشكلة المتعلقة بالشبكة العنكبوتية والاتصالات اللاسلكية.
لكن هل فكرتِ يوماً في المهمات والأعمال التي في مقدورك القيام بها في وقت انقطاع الإنترنت؟ هديل الخالدي، اختصاصية الإرشاد الأسري، توضح لك بعض الأعمال والمهمات التي يمكنك أداؤها في هذه الفترة.

ممارسة الرياضة
تعد ممارسة الرياضة من أكثر الأمور الممتعة، وإن تعودتِ عليها فستشعرين براحة كبيرة وسعادة بالغة، وسترين نتائج إيجابية في صحتك، وحيوية جسدك، وغالباً ما نبتعد عنها بسبب كثرة انشغالاتنا والتزاماتنا اليومية، لذا في حال انقطاع الإنترنت حاولي ممارسة الرياضة ولو لمدة ربع ساعة على الأقل.

أداء الواجبات المتراكمة
من الطبيعي جداً أن تكون لدينا جميعاً مهمات وواجبات قد نتكاسل عن تنفيذها بسبب تراكمها علينا، لذا حين تنقطع خدمة الإنترنت خصِّصي تلك الساعات في إتمام وإنجاز مهماتك المتراكمة.

قراءة القرآن والعبادة
العبادة بشتى أنواعها، مثل قراءة القرآن، والدعاء، خاصة أننا في شهر رمضان المبارك، من أفضل الأعمال عند انقطاع الإنترنت. استغلي تلك الساعات دون أي اتصال بالإنترنت في أداء العبادات المختلفة، أو الانضمام إلى حلقات القرآن عبر الهاتف.

كتابة رسائل ورقية
كتابة الرسائل الورقية في الحقيقة فكرة جميلة جداً، وليس شرطاً أن تكون تلك الرسائل موجهة إلى شخص معين، بل يمكنك كتابة أحداث يومك على هيئة رسائل إيجابية، وتحفيزية لك، وكذلك أهدافك اليومية، وإرسالها إلى نفسك.

ترتيب المنزل
يعد ترتيب المنزل من أكثر المهمات التي تأخذ وقتاً وجهداً من المرأة، لذا قومي بأداء بعض المهمات المنزلية، خاصة تلك التي تأخذ وقتاً قصيراً وجهداً قليلاً في الساعات التي ترين فيها أنك في حاجة إلى الراحة بعيداً عن الإنترنت واستخداماته.

تعلم مهارة جديد
يمكنك في تلك الساعات تنمية بعض المهارات السابقة لديك، أو ممارسة شغفك في بعض الأشياء التي ترغبين فيها، أو تعلم مهارة حياتية جديدة، تساعدك على ملء أوقات فراغك.

قراءة الكتب الورقية
القراءة عامة، والكتب الورقية على وجه الخصوص من الأمور الجيدة التي نبتعد عنها بسبب انشغالنا بالإنترنت، لذا يمكنك في الأوقات التي تخلو من الإنترنت قراءة بعض الكتب الثقافية، أو الروايات الأقرب إلى الواقع، أو الخيالية.

الخروج للتنزه
الخروج مع العائلة، أو الصديقات من الأمور المثالية للغاية التي ننصحك القيام بها لدى انقطاع الإنترنت، مع الابتعاد تماماً عن استخدام الهاتف المتنقل، فهذا الوقت هو لأجلك وأجل عائلتك وصديقاتك، لذا لا تفسديه في استخدام الهاتف، لكن يمكنك القيام بقليل من مشاركة الصور مع الأصدقاء والصديقات، والرد على بعض التعليقات دون الحاجة إلى الجلوس طويلاً أمام شاشة الهاتف.