بوابة «زكاتي» الإلكترونية ستدعم برنامج الضمان الاجتماعي

انفوجرافيك زكاتي1
وزارة-العمل
3 صور

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أهمية مبادرة الهيئة العامة للزكاة والدخل، بالتعاون مع الوزارة بإطلاق بوابة «زكاتي» الإلكترونية، وتطبيق «زكاتي» للهواتف الذكية مؤخرًا؛ لتوفير خدمة اختيارية جديدة للأفراد تمكنهم من دفع زكاتهم إلكترونيًا.
وقال الوكيل: «إن إطلاق هذه البوابة يُسّهل على الأفراد أداء هذا الركن الإسلامي العظيم، ويعزز الشراكة الإستراتيجية بين الوزارة والهيئة لإيصال الزكاة التي تقوم الهيئة بتحصيلها من الأفراد لتوجيه صرفها على برنامج الضمان الاجتماعي بصورة إلكترونية متطورة وسهلة وسريعة».
وأكد الدكتور الشافي، دعم الوزارة للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للزكاة والدخل لتطوير الأساليب وتحسين الأداء، من خلال تسخير التقنية الحديثة والاستفادة منها بصورة مثالية في مجال الزكاة، لخدمة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، من خلال إيداع أموال الزكاة لهم في حساباتهم البنكية بشكل مباشر لمساعدتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
وأضاف الشافي، أن هذا المشروع يأتي في إطار شراكة قائمة بين الوزارة والهيئة، لتقديم أفضل الخدمات ووفق أعلى مستويات الجودة، لخدمة مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي، مؤكدًا أن مشروع «زكاتي»سيساهم في دعم البرنامج بشكل كبير.