جديد جراحة الدماغ والعمود الفقري في مركز كليمنصو الطبي

عقد مؤتمر جراحة الدماغ والعمود الفقري وللعام الرابع على التوالي في مركز كليمنصو الطبي بالتعاون مع جونز هوبكنز ميديسين انترناشيونال، وذلك يومي 11 و 12 ايار/مايو 2018.

حضر المؤتمر أخصائيون دوليون ومحليون بالإضافة إلى أخصائيون من جونز هوبكنز مديسين ، قاموا بعرض ومناقشة آخر التطورات والإكتشافات في جراحة العمود الفقري، وعلاج إصابات الحبل الشوكي، وعلاج المضاعفات الناجمة عن تشوهات الحبل الشوكي الخلقية. فضلاً على آخر التطورات في علم الأورام الدماغية، وفي علم أمراض الشرايين العصبية وعلاج الألم والأعصاب الطرفية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وقد ناقش الأخصائيون الدوليون، كما سبعة من خبراء جونز هوبكنز، هم الأطباء علي بيضون، ألان بالزبرغ، جودي هوانغ، مايكل ليم، لاري لو، بريان نومان، وتيموثي وثام، بالإضافة إلى أطباء لبنانيين رائدين في مجالهم أبرزهم الدكتور يوسف قمير، دكتور محمد بدرا ودكتور باسكال جبور، أحدث ما توصل إليه الطب في هذا المجال وذلك بهدف تثقيف الأطباء والمجتمع وخدمة المرضى في لبنان والمنطقة من خلال تزويدهم بأحدث التقنيات العالمية وعبر تبادل الخبرات مع مستشفى جونز هوبكنز انترناشيونال لتقديم كل ما هو جديد في مجال الرعاية الصحية للبنان والمنطقة.

وقد نجح المؤتمر على مدار يومين باتاحة الفرص لمقدمي الرعاية الصحية المتعددة الإختصاصات لمناقشة طرق معالجة مواضيع مختلفة تتعلق بجراحة الأعصاب والعمود الفقري للمرضى. جذب المنتدى حضور من مختلف الإختصاصات تضمن أخصائيي الجهاز العصبي، جراحي الدماغ والأعصاب، جراحي العظام والعمود الفقري، أخصائيي أمراض الدم والأورام ، أخصائيي التصوير الشعاعي، أخصائيي أمراض المفاصل، أخصائيي علاج الألم إضافةً إلى المعالجين الفيزيائيين وطاقم التمريض.

وصرح الدكتور مؤنس قلعاوي، الرئيس التنفيذي لمركز كليمنصو الطبي قائلاً: " إنّ إستضافة مؤتمر جراحة الدماغ والعمود الفقري للسنة الرابعة على التوالي في لبنان بالتعاون مع جونز هوبكنز مديسين انترناشيونال شرف حقيقي لمركز كليمنصو الطبي... ويعد علاج العمود الفقري والجهاز العصبي مجالًا معقدًا في الطب الحديث ، لذلك من الضروري أن يكون هناك تعاون دائم بين الخبراء على المستوى الفردي و بين مركز كليمنصو الطبي وجونز هوبكينز على المستوى المؤسساتي".