جمال /مكياجك

التوكسيدو مع المكياج الجريء... لعبة التناقض الجذاب!

التوكسيدو مع المكياج الجريء
مكياج جريء
تناقض جذاب

تعد التوكسيدو من أرقى البدلات الرجالية وأكثرها أناقةً، إلا أنها لم تعد حكراً على الرجال، إذ بتنا نجد الكثير من النساء، لا سيما النجمات منهن، يعتمدن في إطلالاتهن على التوكسيدو، سواء في المناسبات الرسمية أو الحفلات. وعلى رغم أن إطلالة التوكسيدو كلاسيكية بامتياز، يمكن تكملتها بمكياج جريء يبرز جمال السحنة وسحر العيون والشفاه اللماعة.
إليك التفاصيل...


البلاش
لوضع البلاش بشكل صحيح، ابتسمي قليلاً، وضعي البلاش على الجزر البارز من تفاحتي الخدين، على أن تكون حركة يدك دائرية وأفقية ونحو خارج الوجه مع الشد الى الأعلى، فهذا يساعدك في جعل تفاحتي الخدين تبدوان مرتفعتين.
ويمكنك تطبيق البلاش إما باستخدام الفرشاة أو الأصابع.

 

تطبيق البلاش


مكياج عيون سموكي بحسب شكل العين
في عالم مكياج عيون السموكي الواسع، يُعتبر شكل العين أساس اللعبة بأكملها. إذ لا يمكنك أن تضعي الألوان والظلال كما ترغبين. لذلك، سنقدم إليك دليلاً كاملاً حول شكل كل عين ومكياج السموكي الملائم لها.
العيون المتقاربة
استعملي ظلال العيون الفاتحة على الزاوية الداخلية لعينك. ثم تدرجي في وضع الظلال من الفاتح إلى الداكن نحو الزاوية الخارجية للعين (استعملي الألوان من المجموعة نفسها)، فهذا التدرج يساعد على المباعدة بين عينيك.

العيون المتباعدة
باستخدام فرشاة خاصة، ضعي ظلاً للعيون بأحد الألوان الميتاليكية، وحاولي تنعيم أية خطوط زائدة من ظل العيون باستخدام فرشاة رقيقة. ثم استعملي الفرشاة نفسها لوضع البرونز البرتقالي لتحدّدي الجفن ثم لتمزجي كل الألوان. فالبرونزر لا يعطي للعين دفئاً فقط بل يساهم في إزالة الظل الطبيعي الذي تسبّبه عظمة الحاجب.

العيون المبطنة
ننصحك بتجنّب وضع الظل الداكن على كامل الجفن، لأن ذلك يمنح عينيك مظهراً أكثر غرقاً. لذلك استخدمي المضيء على الجفن باتجاه الزوايا الداخلية للعين، إضافة الى البيج الدافئ الذي يساهم في إظهار العين الى الخارج، ثم قومي بمزج اللون باتجاه عظمة الحاجب، وعبر اللون الداكن قومي بتحديد الجفن من الخارج الى الداخل، وأنهي العملية عبر استخدام اللون البني الفاتح على خط الرمش السفلي.

العيون الجاحظة
بإمكانك التخفيف من حدّة جحوظ عينيك من خلال اعتماد الألوان الداكنة على الجفن المتحرّك. وقومي بإضاءة عظمة الحاجب بلون طبيعي، وعبر الفرشاة ضعي لوناً متوسط الدرجة على الزاوية الخارجية للعين، واستخدمي الداكن من أجل تحديد جفن الرمش الأعلى والأسفل. ثم ضعي بعضاً من اللون الداكن في وسط الجفن وامزجيه.

مكياج العين


الغلوس
القاعدة الذهبية لوضع الغلوس، هي أن تكون الشفاه ناعمة ومصقولة لكي ينزلق عليها جيداً. قشّري شفاهك قبل وضع الغلوس، وضعي عليها مرهماً وافركيها بلطف بمنديل ورقي للتخلص من الجلد الصغير عليها أو اشتري منتجات تقشير خاصة للشفاه.

وضع الغلوس


كيفية اختيار لون الغلوس وفقاً للون بشرتك
- إذا كانت بشرتك مطفأة أو إذا كنت اكتسبت اللون البرونزي، اختاري الألوان المائلة إلى البرتقالي والمرجاني والمشمشي.
- إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الألوان الناعمة مثل الخوخي والوردي والبيج.
- لتغطية أحمر الشفاه بطبقة خفيفة من اللون اللامع، ضعي الغلوس اللامع فوق أحمر الشفاه.

تابعي أيضاً

هكذا تطبقين المكياج اللامع لتنثري الضوء على وجهك

نصائح لاختيار ظلال العينين مع الـ ايلاينر

صور مكياج سهرة بانعكاسات الغليتر لليلة برّاقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X