رمضان /أخبار مسلسلات رمضان

كاتب تانغو حصرياً لـ " سيدتي نت ": هذه قصة اقتباس المسلسل

من مسلسل تانغو
الكاتب إياد أبو الشامات
الكاتب إياد أبو الشامات
من مسلسل تانغو
من مسلسل تانغو
الكاتب إياد أبو الشامات
من مسلسل تانغو
من مسلسل تانغو
من مسلسل تانغو
من مسلسل تانغو
من مسلسل تانغو
من مسلسل تانغو

يعد مسلسل " تانغو " للكاتب إياد أبو الشامات والمخرج رامي حنا من أنجح الأعمال التي تعرض في شهر رمضان المبارك الحالي حيث يحقق العمل نسب مشاهدة مرتفعة عدا عن إعجاب الجمهور بالعمل و أبطاله كما يظهر جلياً من خلال التعليقات و الهاشتاغات على مواقع التواصل الاجتماعي .
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بأن العمل مقتبس بشكل كامل عن عمل أجنبي و انه لم يتم التغيير في تفاصيل العمل . هذه الأخبار نقلناها لكاتب المسلسل إياد أبو الشامات الذي قال في حديث لـ " سيدتي نت " : منذ البداية لم نخف أن هناك اقتباس عن عمل أجنبي وهذا الأمر كان واضحاً و جلياً منذ البداية ".
وأضاف أبو الشامات : " بالفعل تم الانطلاق من عمل ارجنتيني من فئة السوب أوبرا مكون من 70 حلقة كانت شركة ايغل فيلمز قد اشترت حقوقه ليتم اقتباسه وهذا ما كان وعندما قرأت أول خمس حلقات من العمل الأرجنتيني واسمه " حب بعد حب " اعتقدت أنه يمكن الاقتباس منه ولكن بعد ذلك اكتشفت أني مخطئ " .
وأضاف : " فقد انطلقنا بالكتابة من فرضية الخيانة التي تجري بين الأزواج الأربعة من النص الأصلي ولكن بسبب انتماء العمل لفئة مختلفة دراميا وبسبب طبيعة العلاقات البعيدة كل البعد عن المجتمع العربي فقد لجأت إلى التأليف بالكامل اعتبارا من الحلقة السابعة وتم تغيير مصائر الشخصيات وطبيعتها والحكاية بالكامل مما شكل عبئا إضافيا علي ككاتب للعمل إذ كنت اتمنى الانطلاق من أساس آخر أكون أكثر حرية فيه .. ".
وعن سبب وضع اسمه على شارة العمل كتأليف وسيناريو وحوار قال إياد : " في بداية التجربة كان يفترض أن يوضع اسمي تحت عنوان سيناريو وحوار وربما مضافا إليه مهمة ثالثة هي الاقتباس لكن المخرج و الشركة ودون طلب مني قرروا اضافة صفة المؤلف بعد معاينتهم لواقع الحال وكيف تغيرت طبيعة المهمة المفترضة التي انطلقنا منها ".
وعن كيفية التعاطي مع فعل الخيانة وهل هو ككاتب مع تبرير فعل الخيانة قال أبو الشامات : بالتأكيد لست مع تبرير فعل الخيانة وهذا سيظهر تباعاً عبر تحول مصائر الشخصيات والتي ستكون مفاجئة " .
وعن رأيه بنتائج العمل أضاف : " هناك تفاعل جميل من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وردود أفعال جميلة في المحطات العارضة ومن الواضح أن العمل مشاهد بشكل كبير وحتى في أوربا وفي مقر إقامتي وعبر قنوات اليوتيوب فإن العمل يعرض إعلانات لمنتجات أجنبية ما يدل على أن العمل مشاهد من قبل الجاليات العربية هنا ".
وعن أداء الممثلين و الإخراج ورأيه بذلك أضاف : الأجواء تبدو جميلة إخراجياً وأداء الممثلين جميل و الموسيقى و الصورة كذلك وأنا راض تماما عن كل شيء " .

أضف تعليقا

المزيد من أخبار مسلسلات رمضان

X