رمضان /صحة ورشاقة رمضان

خاص بالـ"رجيم" في رمضان: ماء الزنجبيل والشوربة الخضراء لخسارة الوزن

الزنجبيل مكوِّن فعَّال في إنقاص الوزن
أوراق السبانخ
الشوربة الخضراء
شوربة العدس والسبانخ
من المُفضَّل كسر الصيام بشرب كوب من ماء الزنجبيل

يصعب على كثيرات الاستمرار في اتباع الـرجيم المعهود وممارسة الرياضة المعتادة خلال رمضان، ما يُفسِّر زيادة الوزن لدى البعض. ولتحقيق خسارة الوزن خلال الشهر الفضيل، ينصح "سيدتي. نت" بتناول الشوربة الخضراء الصحيَّة على الإفطار، أوكسر الصيام بشرب كوب من ماء الزنجبل الحارق للدهون.

1. الشوربة الخضراء

الشوربة الخصراء صحيَّة وغنيَّة بالألياف الغذائية، ما يُساعد في كبح الشهيَّة وتناول كميَّات أقل من الطعام في رمضان. كما أنَّها شهيَّة وغنيَّة بالفيتامينات.

مكوِّنات الشوربة: نصف الملعقة الكبيرة من الزبدة وحبَّة من البصل المفروم فرمًا ناعمًا ورشَّة من بذور الكمُّون وكوب من أوراق السبانخ وكوب من العدس المسلوق وكوب من الماء والقليل من الملح ومسحوق الكركم ومسحوق الفلفل الأحمر (حسب الرغبة).

طريقة التحضير: تُضاف الزبدة إلى مقلاة الطهي على النار، وعندما تسخن يُنثر الكمُّون، ثم يُقلى فرم البصل، مع التقيلب، وذلك لخمس دقائق. يُنثر الملح بعد ذلك، فالكركم، ويُضاف مسحوق الفلفل الأحمر والسبانخ، مع تقليب المكوِّنات لسبع دقائق. ثمَّ يوضع العدس المسلوق، ويصبُّ الماء. تُغلى المكوِّنات لخمس دقائق على نار متوسِّطة. ثمَّ، يُستخدم شريط الخلَّاط لتحويل قوام الشوربة إلى سائل.
يمكن تناول الصنوف التي تحلو لك بعد الشوربة، مع عدم الإكثار في الحصص المقلية.

 

2. ماء الزنجبيل

للراغبين في خسارة الوزن خلال رمضان، فإن ماء الزنجبيل هو الحل الأمثل.

المكونات: كوب من الماء وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض و10 قطع صغيرة من الزنجبيل الطازج، مُقشَّرة ومبشورة.

طريقة التحضير: يُضاف كوب من الماء إلى ركوة كبيرة على النار. وحين يغلي الماء، توضع قطع الزنجبيل، ويُدع الماء يغلي مجدَّدًا حتَّى يمتصَّ نكهة الزنجبيل. يُترك خليط الماء والزنجبيل جانبًا حتَّى يبرد، ثم يُصفَّى من قطع الزنجبيل، فيُضاف إليه عصير الليمون، فالعسل، مع التقليب جيدًا. ومن الضروري التأكُّد من درجة حرارة ماء الزنجبيل الفاترة، قبل إضافة العسل وعصير الليمون حتَّى لا يفقد قيمته الغذائية.

يمكن تناول مياه الزنجبيل مرَّتين في اليوم: مرَّة قبل الفطور وثانية قبل السحور. علمًا بأنَّ المغالاة في شربه يتسبَّب بحرقة المعدة. وبالطبع يجب أن تصحبه وجبات متوزانة وصحيَّة.

الزنجبيل لا يساعد في إحراق الدهون فحسب، إنَّما هو أحد المواد الطبيعية التي تنقِّي الجسم من السموم وتُعزِّز المناعة، فضلًا عن دور الليمون الحامض والعسل أيضًا المغذِّي فيه.


 

فيديو: الرياضة قبل الإفطار أم بعده؟

لا تبعدي هذه المأكولات عن مائدتك في رمضان

عصائر الفواكه صديقة الـ رجيم في رمضان

أضف تعليقا

المزيد من صحة ورشاقة رمضان

X