ثمانية مواد لقانون التحرش

عبر حسابة الرسمي على برنامج التواصل الإجتماعي
مجلس الشورى
رقم قياسي بسويعات معدودة
4 صور

يُناقش مجلس الشورى السعودي في جلسته المقررة يوم الاثنين القادم مشروع نظام لمكافحة التحرش، والذي أعد من قبل وزارة الداخلية بناءا على الأمر السامي. حيث أعلن الشورى عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه سيناقش النظام المكون من 8 مواد.
مشروع نظام مكافحة التحرش يهدف إلى مكافحة جريمة التحرش، والحيلولة دون وقوعها، وتطبيق العقوبات المستحقة على مرتكبيها، وحماية المجني عليه، وذلك صيانة لخصوصيات الأفراد وكرامتهم وحرياتهم الشخصية التي كلفتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة.
يُشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- قد وجه وزارة الداخلية بإعداد هذا النظام نظير ما يسببه التحرش من خطورة على الفرد والأسرة والمجتمع.
ولم تخلوا البرامج والمسلسلات التلفزيونية التي تعرض حالياً في شهر رمضان المبارك عبر القنوات العربية عن طرح هذا الموضوع، فقد اشتهرت مقولة الفنان حسن عسيري عن التحرش في مسلسل "شير شات" الذي يعرض على احدى القنوات العربية بعنوان المجلس:" التعامل معهم بحكمة، المتحرش والمتحرش بها نصلح بينهم يا طويل العمر، ونقوله والله لو عاد تعيدها لا أسحب مسمعك، وخلاص انتهينا، وش قانون وش نظام"، بمسلسل شير شات بعنوان المجلس.