صحة ورشاقة /الطب البديل

4 عناصر مذهلة في الوقاية من الأمراض... ابدئي بتناولها حالاً

مما لا شك فيه أنّ بعض العناصر الغذائية تملك تأثيراً ممتازاً على صحة الفرد، وفي ما يلي مجموعة من 4 عناصر أثبتت الدراسات الحديثة تأثيرها المقاوم للأمراض:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


1- التوت على اختلاف أنواعه
التوت من الفاكهة الحلوة إنما هي فقيرة جداً بالسكر مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى، فعلى سبيل المثال: كل نصف كوب من البلوبيري يحتوي على 7 غرامات من السكر. ولكن، هذا ليس السبب الوحيد لتناول جميع أنواع التوت الأخرى مثل الراسبيري والفراولة، كونها تحارب الالتهابات وتمنع الدهون من التشكل.
ووجدت دراسة أجريت في جامعة "وومن" في تكساس أنّ إطعام الفئران ثلاث وجبات من التوت في اليوم يخفّض تشكل دهون الخلايا بحوالي 73 في المائة. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة "متشيغان" نتائج مماثلة. وكان تشكل دهون البطن لدى الفئران التي تمَّ مزج مسحوق البلوبيري في وجباتها في نهاية الدراسة التي استمرت 90 يوماً أقل بكثير من الفئران التي كان نظامها الغذائي خالياً من التوت. لذلك، ما عليك سوى أن تضع بعضاً من التوت في شراب السموذي الخاص بك، أو أضفه إلى اللبن الرائب اليوناني، أو تناول التوت وحده كوجبة خفيفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


2- الشوفان النيء
مزيج الشوفان النيء وحليب اللوز والتوت ورشة من القرفة سوف يساعدك على محاربة الالتهابات وتقليل دهون البطن كذلك. والشوفان النيء هو عبارة عن نشا مقاوم، نوع من المواد الكربوهيدراتية التي تمرُّ عبر القناة الهضمية دون أن يتمُّ هضمها، وتغذي بكتيريا الأمعاء التي بدورها تنتج حمضاً دهنياً يشجع أكسدة الدهون بمزيد من الكفاءة، مما يساعد على تقليل الإصابة بالالتهابات في الجسم ويساعد على تخفيض مستوى الأنسولين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


3- الزنجبيل
الزنجبيل الطازج لا يضيف نكهة خاصة إلى شراب السموذي والشاي فقط وإنما هو يساعد على محاربة الالتهابات أيضاً. ويعزو الباحثون الفوائد الصحية الموجودة في الزنجبيل إلى الجنجرول، وهو من مضادات الأكسدة ومضادّ للالتهاب وللجراثيم. وعندما أعطى الباحثون في جامعة "أريزونا" الفئران التجريبية المصابة بالتهاب المفاصل الروماتيد مستخلص الزنجبيل الطازج والذي يتضمن الزيوت الأساسية والمركّبات الأخرى الموجودة فقط في هذا الجذر الطبيعي، استطاعت هذه الفئران أن توقف انتفاخ المفاصل والالتهاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


4- الشوكولاتة السوداء
من المعروف أنّ الشوكولاتة السوداء مفيدة للجسم، وثمة دليل علمي يدعم هذه الفرضية. فقد وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية "لويزيانا" أنّ ميكروبات القناة الهضمية في أجسامنا تعمل على تخمير هذه الشوكولاتة وتحولها إلى مركّبات مفيدة لصحة القلب ومضادّة للالتهابات، وتحجب العوامل الوراثية ذات الصلة بمقاومة الأنسولين والالتهابات. ومضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة السوداء ترتبط كذلك بمستويات أقل من سكر الدم. ولتتأكد فقط من أنك تأكل النوع الصحيح من الشوكولاتة، ابحث عن تلك التي تصل نسبة كاكاو فيها إلى 70 في المائة على الأقل حيث أنها تحتوي على كميات أعلى من مضادات الأكسدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X