تدشين أول تطبيق إلكتروني لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة نورة

مزايا التطبيق
نبذة عن التطبيق
3 صور

دشنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات، أولَ تطبيق إلكتروني رسمي لأعضاء هيئة التدريس والموظفين من منسوبي الجامعة، عبر الهواتف والأجهزة الذكية.
حيث تسعى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، من خلال هذا التطبيق، إلى ضمان استدامة الصدارة الإلكترونية والشمول المعلوماتي، اللذين تسعى الجامعة للحفاظ عليهما، بما يُسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية نحو التحول الوطني للتعاملات الإلكترونية 2020 .
ويُعد تطبيق "أعضاء هيئة التدريس والموظفين"، إحدى القنوات التفاعلية المُنبثقة من بوابة الخدمات الإلكترونية، والتي تتضمّن العديد من الخدمات المهمة، ومنها خدمات شئون الموظفين وخدمات أكاديمية واستعلامية، بالإضافة إلى خدمات تقنية المعلومات وخدمات الدعم الفني، كما يتميز التطبيق بمواصفات تقنية متقدمة وتنافسية، بما يضمن السرعة في إنجاز المعاملات، ودقة في البيانات، وسهولة في الإجراءات، إلى جانب كفاءة أداء التطبيق لتعزيز تجربة المستخدم مع اتباع أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن، بالإضافة إلى إتاحة التطبيق عبر أكثر الأنظمة استخدامًا وأكثرها شيوعًا وهي: Apple و Androidمع دعم التطبيق للّغتين العربية والإنجليزية.
ووصف المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات، المهندس محمد بن سفر الزايدي، "تطبيق أعضاء هيئة التدريس والموظفين"، بأنه يُعد نقلة مهمة ونوعية في مسار تحقيق التحوّل الرقمي للمعاملات الإلكترونية كافة، في جامعة الأميرة نورة، وفقًا لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يَسّر"، كما يُعزز كفاءة الأداء، ويوفر المجهود الإداري والإجرائي في وضعه الراهن، بما يُعزز آليات التواصل الفعال والمثمر بين الجامعة ومنسوبيها من أعضاء الهيئتين.
كما أكد الزايدي أن الجامعة تسعى من خلال هذا التطبيق إلى استثمار أحدث التقنيات في التواصل مع كل منسوبيها من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية .
ويأتي تدشين هذا التطبيق في إطار التوجهات الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، لتمكين الجهات الحكومية من تنفيذ مشاريعها الخاصة، سواءً ما يتعلق بتنفيذ مشاريع برامج الرؤية، أو مشاريع التنمية الوطنية.
لتحميل التطبيق عبر متجر أبل (App Store):
https://goo.gl/W8ZbRn

لتحميل التطبيق عبر متجر جوجل (Google Play) :
https://goo.gl/v6DPKQ