أسرة ومجتمع /أنت و العمل

أفكار مبدعة لمشاريع مبتكرة

صناعة الحلي
التصميم والطباعة
غرف الراحة
آلات للكتب

يسعى كثيرون إلى إطلاق مشاريع خاصة بهم، تستند إلى أفكار مبدعة لتحقيق النجاح المطلوب، ودخل مادي ثابت، على أنهم قد يجدون صعوبة في الوصول إلى مثل هذه الأفكار، لذا تقدم فيما يلي هبد الوصيلي، اختصاصية التسويق، أفكاراً عدة لمشاريع مبتكرة، يمكن أن تدرَّ كثيراً من المال على صاحبها.


عربة الأزهار
في كثير من الأحياء السكنية بالسعودية لا توجد محلات قريبة لبيع الأزهار، لذا تعد فكرة توفير عربة متنقلة في الحي لبيع الأزهار عليها فكرة رائعة، إضافة إلى أنها جديدة تماماً وغير مستهلكة أبداً.


آلات للكتب
هناك آلات خاصة ببيع القهوة، تتوفر بكثرة في جميع الطرق، وفي الأماكن العامة. ومن المفضَّل استغلال مثل تلك الآلات بعرض الكتب الخفيفة وصغيرة الحجم عليها، التي يمكن حملها في أي مكان، وشراؤها في حال نسي الشخص وسائل التسلية التي يستخدمها في أوقات فراغه وانتظاره.


غرف الراحة
هذه الفكرة من الأفكار الحديثة، التي ستحدث تميزاً في الأسواق العالمية في حال تم تنفيذها بوضع وتجهيز غرف راحة واسترخاء في معظم الأماكن، ليستفيد منها كل مَن يبحث عن الراحة، أو الاستلقاء، أو التخلص من الأجواء المرهقة.


صناعة الحلي
فكرة صناعة الحلي مستهلكة نوعاً ما، لكنها ستكون جذابة لو قمنا بتطويرها، والعمل عليها بإتقان عبر جعل خدمة صناعة الحلي على حسب الطلب الشخصي، أو الحضور إلى المنزل، وصناعة الشكل والحجر واللون الذي يرغب فيه طالب القطعة، هذا إضافة إلى أفكار أخرى يمكن أن تطور صناعة الحلي.


التصميم والطباعة
في أغلب المكتبات تتوفر خدمة طباعة الأوراق والتصميم وفق الشكل المطلوب، لكن هل فكرتِ يوماً في اقتناء مجموعة متكاملة، تحمل التصميم نفسه، والعبارة والألوان ذاتها بجودة رائعة وأحجام مختلفة حسب اهتمامك؟ هذه الفكرة بالتأكيد ستُكلَّل بالنجاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X