فن ومشاهير /مشاهير العرب

دراما مصرية و"العاصوف" و"الهيبة العودة" و"طريق" أكثر المسلسلات الرمضانية بحثاً على غوغل في السعودية

طايع
سك على اخواتك
العاصوف
الهيبة العودة
مسلسل طريق
عوالم خفية
ارض النفاق
مسلسل ايوب
نسر الصعيد
مسلسل رحيم

بعد انقضاء الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك، أصبحت الصورة الدراميّة أكثر وضوحاً، وأصبح بالإمكان معرفة اتجاه المزاج العربي بحسب الأرقام الواردة من محركات البحث، حيث احتلت الدراما المصرية قائمة الأعمال الأكثر بحثاً في السعودية، بمعدل سبعة أعمال مصرية، مقابل عمل سعودي واحد هو "العاصوف"، وعملين لبنانيين سوريين هما "الهيبة العودة" و"طريق".

فماذا يشاهد السعوديون؟ وما هي أكثر الأعمال التي يبحثون عنها على "غوغل"؟



"نسر الصعيد"

نسر الصعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



يحتل مسلسل "نسر الصعيد" لبطله محمد رمضان قائمة البحث على "غوغل" لدى السعوديين، بعد نجاحه في تكريس نجوميته في "الأسطورة".

غياب الممثل الشاب عن الماراثون الرمضاني 2017 لم يخفف من وهج نجوميته التي كرّسها هذا العام في مسلسل نجح من الحلقات الأولى في جذب المشاهد المصري والخليجي.


"الهيبة العودة"

الهيبة العودة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بعد خروج الممثلة نادين نجيم من مسلسل "الهيبة"، وابتكار صنّاع العمل فكرة العودة بأحداثه إلى ما قبل الجزء الأوّل، وغياب عنصر التشويق الدرامي كون الأحداث المستقبلية معروفاً سلفاً، توقّع كثيرون أن يخذل الجمهور العربي المسلسل، إلا أنّ حلوله في المرتبة الثانية في محرك "غوغل" يؤكّد أنّ العمل حجز مكانه في قلوب المشاهدين، الذين تعلّقوا بشخصية جبل الشيخ جبل التي يؤدّيها ببراعة تيم حسن، وتجاوزوا عن نقاط الضعف في المسلسل الغارق بدمويته هذا الموسم.



"عوالم خفيّة"

عوالم خفيّة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


يحقّق مسلسل "عوالم خفيّة" هذا العام حضوراً مميزاً في السعودية، بسبب عرضه على التلفزيون السعودي، بدل محطة MBC التي دأبت على عرض مسلسلات النجم عادل إمام منذ قرّر المنافسة في الماراثون الدرامي قبل ست ست سنوات.

المسلسل هذا العام أثار الكثير من الجدل، حول ما إذا كان مستلهماً من قضية انتحار الممثلة سعاد حسني، والغموض الذي يدور حولها، وتلويح عائلة سعاد حسني بمقاضاة صنّاع العمل الذي نفوا أي علاقة لقصّته بحادث انتحار الممثلة. كما أنّه يعتمد على التشويق والقصّة المحبوكة، بعد الانتقادات التي طالت أعمال إمام الأخيرة والتي اعتبرت دون مستوى ما قدّمه في السينما طوال مسيرته الفنيّة.



مسلسل "رحيم"

رحيم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لم يكن مسلسل "رحيم" لبطله ياسر جلال مطروحاً كواحدٍ من الأعمال المنافسة بقوّة في رمضان، إلا أنّ الجمهور قال كلمته وحسم المنافسة لصالح جلال، الذي يحقق مسلسله نسبة مشاهدة مرتفعة على اليوتيوب.

وقد كرّس المسلسل جلال نجماً عربياً يعتبر من أبرز الرابحين في ماراثون رمضان 2018.



"سك على اخواتك"

سك على اخواتك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعتبر المسلسل واحداً من مفاجآت دراما رمضان 2018، حيث لمع اسم الممثل علي ربيع كإسم ينافس أكبر النجوم في الشهر الفضيل.

العمل الكوميدي الذي يعرض على شاشة "أم بي سي مصر" تصدّر قائمة البحث على "غوغل" في مصر، واحتلّ المركز الخامس في قائمة البحث في السعودية رغم كم الأعمال الخليجية الكوميدية التي تعرض هذا الموسم.



"العاصوف"

العاصوف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


في المركز السادس في قائمة البحث يأتي مسلسل "العاصوف" الذي يسلط الضوء على المجتمع السعودي في سبعينيات القرن الماضي.

المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه عدد من نجوم الشاشة الخليجية منهم ناصر القصبي، وعبدالإله السناني، وعبدالعزيز السكيرين وليلى السمان، أثار الكثير من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من اعتبر أنّ المسلسل يشوّه صورة المجتمع، وبين من أكد أن العمل يسلّط الضوء على مشاكل اجتماعية كانت سائدة في القرن الماضي.



"أرض النفاق"

أرض النفاق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قبل أيام قليلة من الشهر الفضيل، أعلن النجم المصري محمد هنيدي أنّ مسلسله "أرض النفاق" لن يرى النور في السباق الدرامي الرمضاني، وأنّه سيوقف التصوير.

وقد تردّد أنّ ثمة مشاكل إنتاجية تحول دون استكمال العمل، قبل أن تعود الأمور إلى نصابها، ويستكمل التصوير، ويعرض المسلسل ضمن الماراثون الدرامي ويحقّق نجاحاً كبيراً.



"أيوب"

أيوب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



يحتل مسلسل "أيوب" مراكز متقدّمة في محرك البحث "غوغل" في السعودية، مع نجميه مصطفى شعبان وأيتن عامر، وقد تمكّن من فرض نفسه ضمن عشرات المسلسلات التي تعرض في الشهر الفضيل.



"طايع"

طايع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تمكّن النجمان عمرو يوسف وصبا مبارك من فرض نفسيهما كأبرز المنافسين في الشهر الفضيل، في مصر وفي دول الخليج أيضاً حيث احتل مرتبة متقدّمة على قائمة البحث "غوغل".



"طريق"

طريق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


على الرغم من انطلاقته البطيئة، وركود الأحداث في بعض الحلقات، لا يزال مسلسل "طريق" قادراً على جذب المشاهد العربي، بنجومية بطليه نادين نجيم وعابد فهد اللذين يلتقيان مجدداً بعد نجاحهما في مسلسل "لو" قبل أربع سنوات.

المسلسل يحصد نسبة مشاهدة مرتفعة في العالم العربي رغم أن الأحداث الفعلية بدأت قبل حلقتين فقط.

إذاً الجمهور الخليجي والسعودي تحديداً قال كلمته، نعم للدراما المصرية، لا للإنتاجات المحليّة التي أعدّت على عجل، ونعم للإنتاجات العربية المشتركة بعد أن غاب المسلسل السوري عن تصدّر المشهد الدرامي منذ سنوات.

 

 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X