أهم 6 احداث تاريخية للمنتخب السعودي

احمد جميل
المنتخب السعودي فشل في الوصول إلى المونديال 2010
اهداف المنتخب الألماني مع المنتخب السعودd
سعيد العويران
ماجد عبدالله
الدعيع
7 صور

سجل المنتخب السعودي العديد من اللحظات التاريخية والتي تفاعل معها الجمهور سواء بفرح أو غضب أو حزن، ولكن هنالك لقطات وأحداث مهمة حفرت في الذاكرة ومن المستحيل أن تنسى ولو مضى عليها ربع قرن، تعرض لكم "سيدتي" أهم هذه الأحداث بحسب تصنيف المحلل الرياضي محمد السليمان:

ماجد عبدالله 1984:
حضر الفوز السعودي لأول مرة في نهائي كأس آسيا 84 والتي كانت تستضيفها سنغافورة، حيث توج الأخضر بطلا للبطولة عقب تجاوزه الصين بهدفين دون رد سجلهما شايع النفيسة وماجد عبد الله ليواصل المنتخب السعودي فوزه على نظيره الصيني.

الهدف الجميل مع احمد الجميل وتأهل المنتخب لأول مرة عام 1994:
سجل أحمد الجميل خلال مشواره مع المنتخب السعودي الكثير من الأهداف الحاسمة، على الرغم من كونه يلعب كمدافع حيث أنه صاحب أغلى هدف عندما سجل هدف الفوز للسعودية "برأسه" في الدقيقة الأخيرة في مرمى المنتخب الكوري الذي ساهم في تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم لأول مرة عام 1994م.

هدف سعيد العويران 1994:
هدف سعيد العويران نجم المنتخب السعودي في مرمى بلجيكا بكأس العالم 1994 يحظى بما يستحقه من تقدير حيث اختارته وكالة الأنباء الألمانية ضمن أبرز 10أهداف في تاريخ بطولات كأس العالم ووضعته في المركز الخامس واستعرضت الوكالة هدف العويران الذي وصفته بـ"مارادونا" الخليج.

دعيع 1996:
في عام 1996 في كأس اسيا بالإمارات العربية المتحدة كان أقوى المنافسين وأقوى المرشحين على تلك البطولة هو المنتخب الإيراني، لعب المنتخب الإيراني مع المنتخب السعودي في دوري المجموعات وكان نصيب المنتخب الإيراني هو الفوز بثلاث اهداف دون مقابل، بعد ذلك عاد المنتخب السعودي ليلعب مع المنتخب الإيراني في نصف النهائي وكان ند جداً قوي للمنتخب السعودي حتى وصلوا إلى ضربات الترجيح، وقف محمد الدعيع سد منيع لجميع ركلات الترجيح، وبعد ذلك تأهل المنتخب السعودي للمباراة النهائية.

الثمانية اهداف 2002:
كانت مشاركة المنتخب السعودي في مونديال 2002 مؤلمة عندما سحقه المنتخب الألماني بثمانية أهداف نظيفة، وكانت المرة الأولى منذ العام 1982 الذي يخسر فيه أحد المنتخبات بأكثر من ستة أهداف.

خيبة امل تصفيات 2010:
في تصفيات كأس العالم 2010 كان المنتخب السعودي في مجموعة مع كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، صعد المنتخب السعودي للمركز الثالث ولعب مباراة الملحق الاسيوي مع منتخب البحرين، وفي مباراة العودة كان المنتخب السعودي المسيطر والفائز حتى تغلب المنتخب البحريني بهدف في الدقيقة 93 وقبل صافرة الحكم بدقيقة، وبذلك خرج المنتخب السعودي.