نصائح لتحافظي على شعركِ المصبوغ

اعتني بشعرك المضبوغ
خطوات الحفاظ على الشعر المصبوغ
3 صور

تلجأ الكثيرات من السيدات بين الحين والآخر إلى صبغ الشعر بطريقة مميزة ولافتة، إلا أنهنّ يترددن في أحيان كثيرة حيال هذا الأمر، نتيجة عدم بقاء الصبغة على حالها، وفي هذا الإطار، نقدم لكِ مجموعة نصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ:

أولًا لا بد من التأكد من عدم الإسراف في استعمال الشامبو على الشعر المصبوغ، وفي هذا الشأن احرصي على تفادي غسل شعركِ المصبوغ يوميًّا، بل يكفي غسله مرة كل يومين، حيث تساعدين شعركِ على الحفاظ على لونه من جهة، وتتفادين فقدان عناصره المغذية والصحية.

تجنّبي الوقوف مطوّلًا في الشمس من دون حماية الرأس، إذ إنّ الشمس تُفقد شعركِ الخواص الصحية له، وتُفقده لونه، وبالتالي يصبح باهتًا، الأمر الذي ينعكس على لون شعركِ المصبوغ، فتفقدين لونه المميز بسرعة نتيجة تعرّضه مباشرة للشمس.

انتبهي إلى عدم استعمال أدوات تسريح الشعر باستمرار، وحمايته من الحرارة التي يمكن أن يتعرض لها عند تصفيفه، فهي تؤثّر سلبًا على لونه وجماله، وتُفقده حيويته ورونقه، وتُسرّع من زوال الصبغة. لذا استعملي هذه الأدوات مرة في الأسبوع أو الأسبوعين، فتطيلين أمد الصبغة على الشعر.

الحفاظ على رطوبة الشعر يساعد على الحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول، وفي هذا الإطار، ما عليكِ سوى استعمال الكريمات المرطبة المناسبة لنوع شعرك، والمخصصة للشعر المصبوغ، فهي بذلك تساعدكِ على الحفاظ على رونق الشعر وتألقه، وتمنحه الحيوية واللمعان والبريق، فيبدو كما لو كان مصبوغًا حديثًا.